Friday, 02 August 2024 03:17 GMT



الاقتصاد الرقمي توقع 4 مذكرات تفاهم مع الجامعات لدعم التدريب والتوظيف

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان الأول من آب (بترا)- وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الخميس، مذكرات تفاهم مع جامعات، الأميرة سمية للتكنولوجيا، والحسين التقنية، والشرق الأوسط، والزيتونة.
وتهدف مذكرات التفاهم بحسب بيان للوزارة، إلى دعم برامج التدريب والتوظيف التي تقدمها الوزارة من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، وبالتعاون مع جمعية المهارات الرقمية بهدف إكساب طلبة الجامعات والخريجين المهارات الرقمية اللازمة لتأهيلهم ولتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعدتهم في الحصول على الشهادات المهنية المعتمدة دوليا من برامج تدريب تقدمها شركات عالمية.
كما تهدف مذكرات التفاهم إلى قيام وزارة الاقتصاد الرقمي بتسيير مشاركة ممثلين من القطاع الخاص بالفعاليات الوظيفية داخل الجامعات، والقيام بتقديم جلسات للطلبة لتحضيرهم لسوق العمل والإعلان عن فرص التدريب والعمل المتاحة للطلبة من خلال الوزارة.
وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حرص الوزارة على تطوير وتنمية المهارات الرقمية لدى الطلبة والخريجين في الجامعات الأردنية لتتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ومتطلبات سوق العمل المتجددة.
من جهتهم، أكد رؤساء الجامعات، أهمية تقديم ودعم برامج التدريب والتوظيف التي ستوفرها الوزارة لطلبة الجامعات، والتي تتيح فرص العمل للطلبة والخريجين وإكسابهم مهارات وخبرات ترفع مستواهم وجاهزيتهم لسوق العمل داخل وخارج الأردن.
--(بترا)
غ ح/م د/م ق
01/08/2024 19:41:36

MENAFN01082024000117011021ID1108507864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية