Friday, 02 August 2024 10:23 GMT



بحث خطة تطوير المرحلة الثانية من حافلات التردد السريع

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان الأول من آب (بترا)- بحثت وزارتا النقل، والأشغال العامة والإسكان، وأمانة عمان الكبرى، خطة التطوير للمرحلة الثانية من مشروع حافلات التردد السريع، وسبل توفير التمويل اللازم.
وناقش الاجتماع الذي عقد في وزارة النقل، اليوم الخميس، برئاسة أمين عام النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة، وحضور أمين عام وزارة الأشغال الدكتور جمال قطيشات، ومدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي، الخطط المستقبلية للمشروع وتنفيذ الدراسات اللازمة لتطويره وتنفيذه بالطريقة المثلى، وبشكل متوافق ومشترك بين جميع الأطراف، وكيفية توفير آليات الدعم والتمويل من الجهات المانحة للمشروع.
وأكد كرادشة، ضرورة أن يكون العمل من جميع الأطراف بالتنسيق المتواصل، بحيث يكون مشتركا للحيلولة دون تضارب الدراسات، ما يضمن تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بالتدرج الصحيح وإنجازها بالشكل السليم.
من جهته، شدد قطيشات، على التزام وزارة الأشغال بدعم المشروع الطموح وتوفير كل ما يلزم لضمان نجاحه.
بدوره، أكد الملكاوي، أهمية المشروع في تحسين البنية التحتية للنقل العام في عمان، مشيرا إلى أن تنفيذه سيعزز من كفاءة النقل العام ويخفف من الازدحامات المرورية.
ويعد مشروع حافلات التردد السريع جزءا من الجهود المستمرة لتحسين نظام النقل العام، وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير وسائل نقل مريحة وفعالة للمواطنين، ومن المتوقع أن يسهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية وتحسين جودة الحياة.
--(بترا)
ن ش/ع أ/رق
01/08/2024 16:01:10

MENAFN01082024000117011021ID1108507840


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية