Tuesday, 30 July 2024 05:29 GMT



وقفة نصرة للمعتقلين أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم ‏

(MENAFN- Palestine News Network ) طولكرم / PNNN - نظمت فصائل العمل الوطني ومؤسسات الأسرى والمؤسسات الأهلية والشعبية في طولكرم، اليوم الثلاثاء، وقفة لنصرة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي في المدينة، صور المعتقلين ورددوا الهتافات الوطنية المطالبة بدعمهم وإنقاذ حياتهم.

وقال مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر، "جئنا لمساندة المعتقلين الذين وصل عددهم إلى أكثر من 10 آلاف، تُرتكب حكومة الاحتلال بحقهم الجرائم المنظمة بشكل يومي من إبادة جماعية، والتي طالت أيضا أبناء شعبنا في قطاع غزة وفي الضفة".

وحذر من استمرار الجرائم اليومية المنظمة في معتقلات الاحتلال عامة ومعسكر "سدي تيمان" في صحراء النقب بشكل خاص، وما يلحق بها من عدم تقديم الرعاية الصحية المناسبة، والافتقار إلى الطعام والملابس، وانتشار الأوبئة والأمراض، إلى جانب حشر المعتقلين في زنازين صغيرة تفتقد التهوية والضوء، ما تسبب في تسجيل حالات استشهاد في صفوفهم، في مخالفة للقانون والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

كما طالب منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته تجاه المعتقلين، وأن يكون هناك تحرك لمؤسسات حقوق الإنسان وتطبيق القرارات الدولية بحق المعتقلين، كبنود اتفاقية جنيف التي تنص على حمايتهم وتوفير حياة إنسانية داخل سجون الاحتلال، والضغط على الاحتلال لوقف ممارساته بحقهم.

وأشار إلى أن المعتقلين يتعرضون لانتهاكات ومداهمات ليلية لغرفهم، وضرب وتنكيل ومنعهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، ومن زيارات الأهل، وتقليص كامل للطعام والشراب بما يتنافى مع الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

MENAFN30072024000205011050ID1108498232


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية