Tuesday, 30 July 2024 09:24 GMT



العاهل المغربي: التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة يجب أن يتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي كفيل بإقرار سلام دائم

(MENAFN- Palestine News Network ) الرباط / PNN - أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس، ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة ويتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي كفيل بإقرار سلام دائم وعادل في المنطقة.

وأكد في خطاب لمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش أن تفاقم الأوضاع بالمنطقة يتطلب الخروج من منطق تدبير الأزمة، إلى منطق العمل على إيجاد حل نهائي لهذا النزاع، عبر اعتماد المفاوضات لإحياء عملية السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وقطع الطريق على المتطرفين.

وشدد على أن إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، لن يكتمل إلا في إطار حل الدولتين، تكون فيه غزة جزءا لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: "إذا كان التوصل إلى وقف الحرب في غزة، أولوية عاجلة، فإنه يجب أن يتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي، كفيل بإقرار سلام عادل ودائم في المنطقة".

وقال: "بصفتنا رئيسا للجنة القدس، عملنا على فتح طريق غير مسبوق، لإيصال المساعدات الغذائية والطبية الاستعجالية، إلى إخواننا في غزة، وبنفس روح الالتزام والمسؤولية، نواصل دعم المبادرات البنّاءة، التي تهدف إلى إيجاد حلول عملية، لتحقيق وقف ملموس ودائم لإطلاق النار، ومعالجة الوضع الإنساني".

MENAFN30072024000205011050ID1108497971


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية