Tuesday, 30 July 2024 09:24 GMT



طوباس: ندوة عن واقع المعتقلين في سجون الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة

(MENAFN- Palestine News Network ) طوباس / PNN - أكد متحدثون، اليوم الثلاثاء، أن واقع المعتقلين في سجون الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مؤلم وخطير، خاصة بعد تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، التي دعا فيها إلى إعدام المعتقلين بشكل صريح.

وجاءت الندوة بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وهيئة التوجيه السياسي، ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وشارك في الندوة ممثلون عن الهيئات والمؤسسات الداعية للندوة، ومعتقلون محررون، وذوو معتقلين في سجون الاحتلال.

وأشار المتحدثون إلى أنه بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدأت إدارة سجون الاحتلال، حربا شرسة وهمجية على المعتقلين.

ولفتوا إلى أنه بسبب سياسات الاحتلال التي ترمي إلى تصفية الجسد الفلسطيني، فقد سُجلت قفزة نوعية في عدد الشهداء المعتقلين منذ بداية العدوان.

وأضاف المتحدثون، أن المعتقلين يعيشون اليوم حرمانا ممنهجا تفرضه عليهم إدارة سجون الاحتلال، من حيث الاعتداء الجسدي واللفظي، ومنعهم من الزيارات والعلاج ومقابلة المحامين.

وقال معتقلون سابقون، إن الاحتلال يعمل على سن القوانين التي ترمي إلى قتل المعتقلين، والاعتداء عليهم بشكل متكرر.

وأكدوا أن إدارة السجون تتجاهل كل المطالب المشروعة للمعتقلين، في محاولة لإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي إحصائيات نادي الأسير في طوباس، فإنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، استُشهد ثلاثة معتقلين من المحافظة في سجون الاحتلال، كما اعتُقل 270 مواطنا، أفرج عن 90 منهم لاحقا، وأن هناك 25 حالة اعتقال لمواطنين بينهم امرأتان، للضغط على ذويهم لتسليهم أنفسهم.

MENAFN30072024000205011050ID1108497968


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية