Tuesday, 30 July 2024 09:20 GMT



أسعار النفط تواصل الانخفاض بسبب قلة الطلب من الصين ومخاوف النزاع في الشرق الأوسط

(MENAFN) في تداولات آسيا المبكرة اليوم الثلاثاء بتاريخ 30 يوليو، استمرت أسعار النفط في اتجاهها النزولي، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة بسبب القلق من تراجع الطلب من الصين وتخفيف المخاوف من تصاعد النزاع في الشرق الأوسط، وانخفضت عقود خام برنت الآجلة بمقدار 12 سنتًا، أو 0.15 بالمئة، لتصل إلى 79.78 دولارًا للبرميل، في حين تراجعت عقود الخام الأمريكي بمقدار 14 سنتًا، أو 0.18 بالمئة، لتستقر عند 75.67 دولارًا للبرميل.

كما أثارت البيانات الاقتصادية الأخيرة من الصين قلق الأسواق، وأظهرت استطلاعات يوم الاثنين أن القطاع الصناعي في الصين انكمش للشهر الثالث على التوالي في يوليو، وعلاوة على ذلك، قامت سيتي بتخفيض توقعاتها لنمو الاقتصاد الصيني إلى 4.8 بالمئة من 5 بالمئة، مما يعكس تباطؤًا في النشاط الاقتصادي استمر حتى يوليو بعد أداء أضعف من المتوقع في الربع الثاني.

في حين تراجعت أسعار النفط بعد انخفاض بنسبة 2 بالمئة في الجلسة السابقة، والذي قوبل بإشارة من إسرائيل بأن ردها على هجوم صاروخي من حزب الله على مرتفعات الجولان سيكون مدروسًا لتجنب تصعيد النزاع إلى حرب شاملة، وقد عززت هذه الموقف الجهود الدبلوماسية الأمريكية التي تهدف إلى تقييد ردود فعل إسرائيل، ومنع الهجمات على بيروت أو البنية التحتية المدنية الكبرى في لبنان.

MENAFN30072024000045015682ID1108497711


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية