Monday, 29 July 2024 06:17 GMT



وفقًا لتقرير "مونيوفال" جزيرة جيرسي تصنف بين أكثر الولايات فعالية في مكافحة الجرائم المالية

(MENAFN- Edelman) الرياض، المملكة العربية السعودية – 29 يوليو 2024 – أشادت هيئة مكافحة غسيل الأموال التابعة لمجلس أوروبا بجزيرة جيرسي- المركز المالي الدولي الرائد – نظير التزامها بأعلى مستويات الكفاءة في المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وذلك في تقرير مونيوفال الرئيسي الذي نشر يوم الأربعاء 24 يوليو 2024.

وأفاد التقرير المستقل الصادر عن لجنة خبراء مجلس أوروبا لتقييم تدابير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (مونيوفال)، بأن كفاءة جيرسي في مكافحة الجرائم المالية تُعد من بين الأعلى عالميًا بين السلطات القضائية التي تم تقييمها، حيث قامت لجنة تابعة لـ” مونيوفال“في الجولة الخامسة بتقييم جزيرة جيرسي وفقًا للمعايير الدولية بهدف تحديد فعالية التدابير التي تتخذها السلطات القضائية في الجزيرة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
خلص التقرير إلى أن جيرسي تتمتع بمستوى من الكفاءة في مفاهيم المخاطر والتعاون والتنسيق على المستوى الوطني، لم يتحقق إلا في ثلاث سلطات قضائية أخرى حول العالم. كما أشاد التقرير بنظام جيرسي لدقته وشفافيته في المعلومات الخاصة بالمستفيد الحقيقي للأشخاص الاعتباريين والترتيبات، كما وضح التقرير بمجموعة من التدابير التخفيفية المعمول بها للحد من المخاطر التي تحدث في عدد من البلدان الأخرى.
وأوضح التقرير أن جيرسي تشتهر بدورها المهم والفعّال في تقديم المساعدة القانونية المتبادلة وغيرها من أشكال التعاون الدولي، ما يدل على التزامها بكونها شريكًا دوليًا مسؤولاً. كما أكد التقرير أنه لا توجد تحسينات جوهرية مطلوبة لنظام جيرسي. مشيرًا إلى توصيات لإجراء تحسينات في مجالات مثل الإشراف، التدابير الوقائية، الاستخبارات المالية، والتحقيق والملاحقة القضائية، حيث تجري العديد من التحسينات حاليًا في هذه المجالات.
وعقب صدور التقرير صرّح السيد جو موينيهان، الرئيس التنفيذي لجيرسي فاينانس قائلًا: "إن هذا التقرير، الذي تم إعداده وفقًا للمعايير الدولية المتفق عليها، يؤيد وبقوة قدرات جيرسي كسلطة قضائية في مكافحة الجرائم المالية ويعكس التزامها بدعم أعلى المعايير على صعيد الساحة العالمية. ويؤكد هذا التقرير ويرسل رسالة قوية وإيجابية للمستثمرين في جميع أنحاء العالم ويمنحهم الثقة في مكانة جيرسي الحالية والمستقبلية."

وأضاف موينيهان: "يعكس نشر التقرير، بعد عملية مراجعة ومشاركة واسعة النطاق، بشكل خاص النهج الموضوعي المشترك لمجالنا، والعمل بالتوازي مع حكومة جيرسي ولجنة جيرسي للخدمات المالية والوكالات الأخرى. ونحن نشكرهم لجهودهم في إثبات مكانة جيرسي باعتبارها سلطة قضائية مسؤولة وذات سمعة طيبة. وإدراكًا منا بأن الاتجاه طويل المدى للخدمات المالية الدولية يتجه نحو المزيد من التطور في معالجة الجرائم المالية، فنحن ملتزمون بتقديم ذلك باعتبارنا ولاية قضائية للبقاء في طليعة الخدمات المالية عبر الحدود."

يُذكر أن جيرسي هي مركز مالي عاملي رائد رسّخ مكانته منذ أكثر من 60 عامًا. وتتميز جيرسي فاينانس بنهجها الاستباقي الطموح، والذي يراعي أهم معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتلعب دورًا رياديًا في قطاع الخدمات المصرفية، وخدمات الشركات، والتقنية المالية، والصناديق، وإدارة الاستثمار، والثروات الخاصة، والمجالات المتخصصة في التمويل الإسلامي والعمل الخيري. وتقدم الشركات المالية في جيرسي خدماتها للعملاء في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك، تعمل أكثر من 30 شركة مالية تابعة لجيرسي في منطقة الخليج، منها أربع شركات تم تأسيسها مؤخرًا في المملكة العربية السعودية.


-انتهى-


MENAFN29072024003109013942ID1108493505


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية