Monday, 29 July 2024 08:23 GMT



ميلوني تصرح عن إعادة إطلاق التعاون مع الصين في زيارتها إلى بكين

(MENAFN) تعهدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني بإعادة "إطلاق" التعاون مع الصين يوم الأحد الموافق 28 يوليو، بعد توقيع خطة عمل تمتد لثلاث سنوات خلال زيارتها الرسمية الأولى لبكين منذ توليها المنصب، وتمثل هذه الزيارة جهدًا كبيرًا من قبل روما لتعزيز العلاقات التجارية مع بكين بعد انسحاب إيطاليا من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس شي جين بينغ العام الماضي.

كما سلط اجتماع ميلوني مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ الضوء على التزامها بتجديد التعاون الثنائي، ووصفت زيارتها التي استمرت خمسة أيام بأنها دليل على نية إيطاليا البدء في مرحلة جديدة في علاقتها مع الصين، مع التركيز على استكشاف أشكال جديدة من التعاون، وفي مقطع فيديو تم بثه على التلفزيون الإيطالي الرسمي، أوضحت ميلوني أن خطة العمل تهدف إلى تجربة أساليب تعاونية جديدة بين البلدين.

كذلك يعكس تسليط الضوء على مذكرة التعاون الصناعي الموقعة خلال الزيارة يعكس الاهتمام الاستراتيجي بالإلكترونيات المتنقلة والطاقة المتجددة، وتعكس هذه الاتفاقية المصالح الاستراتيجية لإيطاليا وإمكانية تعزيز التعاون الصناعي مع الصين، وفي وقت لاحق، من المقرر أن تلتقي ميلوني بالرئيس الصيني شي جين بينغ وأعلى مشرع صيني، تشاو لي جي، مما يبرز التفاعل عالي المستوى في زيارتها.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت ميلوني في منتدى الأعمال الإيطالي-الصيني الذي ضم شركات إيطالية بارزة مثل بيريللي وإيني وليوناردو، وعلقت على أن المنتدى يمثل اهتمامًا متبادلاً لتحقيق توازن أكبر بين مصالح وتبادلات التجارة بين البلدين، وتشير هذه الزيارة والاتفاقيات المرتبطة بها إلى جهد متجدد من إيطاليا لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والصناعية مع الصين، مما يمثل تحولًا ملحوظًا في نهج إيطاليا تجاه التعاون الدولي.

MENAFN29072024000045015682ID1108492838


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.