Monday, 29 July 2024 02:30 GMT



جامعة الكويت: قبول 8880 طالبا وطالبة بالفصل الأول من العام الجامعي (2024 - 2025)

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 28 - 7 (كونا) -- أعلنت جامعة الكويت اليوم الأحد قبول 8880 طالبا وطالبة بالفصل الأول من العام الجامعي المقبل (2024 - 2025) بزيادة 423 طالبا وطالبة عن العام الماضي وذلك من الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات.
وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور فاضل عزيز في تصريح صحفي إنه تم الانتهاء من عملية توزيع طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق لافتا إلى "قبول جميع الطلبة الذين اختاروا التخصصات المستوفين لشروط القبول فيها".
وأضاف عزيز أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية وجامعة عبد الله السالم الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلا من جامعة الكويت وكذلك من اختاروا رغبات لا يتفق معدلهم المكافئ أو نسبتهم في المرحلة الثانوية والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية.
ولفت إلى إمكانية تقديمهم لطلب التحاق جديد للفصل الثاني من العام الجامعي المقبل في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقا إذ إنه وفقا لقرار مجلس الجامعة لا يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات.
وذكر أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تقرر نشر المعدلات المكافئة الدنيا للقبول في كافة التخصصات والكليات في الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة كما يمكن للطالب معرفة تخصص قبوله من خلال الدخول على طلب التحاقه أو من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).
وأوضح أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ أو نسبة الثانوية من دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات.
وأفاد عزيز بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة إضافة إلى نسبة الطالب في المرحلة الثانوية.
ودعا الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة الإنترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد رسوم 10 دنانير كويتية (نحو 33 دولارا أمريكيا عن طريق نظام الدفع (كي . نت) بعد إعلان نتائج القبول حتى اعتماد القبول من خلال الدخول على نظام القبول الإلكتروني.
وأضاف أنه "غير مطلوب المراجعة وتسليم المستندات في صالة القبول والتسجيل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات في حين يتعين على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي الثانوية الأمريكية والإنجليزية مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خلال الفترة من 30 يوليو الجاري إلى 1 أغسطس المقبل من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية".
وبشأن طلبة المدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم من الكويتيين وأبناء الكويتيات الذين قدموا طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم و"سيتم قبولهم وفقا للحدود الدنيا المعلنة للكليات والتخصصات".
واستدرك قائلا أن "فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين استكملوا أوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق".
ولفت إلى أن عمادة القبول والتسجيل حددت موعدا لتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية خلال الفترة من 18 إلى 22 أغسطس المقبل وسيخصص موعد تسجيل لكل طالب يرسل له عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة كما يمكن معرفة مواعيد التسجيل عبر الموقع ( (النهاية)

ا س ع / م ص ع



MENAFN28072024000071011013ID1108491601


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار