Friday, 26 July 2024 11:28 GMT



رئيس الوزراء الفرنسي الأعمال التخريبية على السكك الحديد عواقبها هائلة وخطيرة

(MENAFN- Al-Anbaa) قال رئيس الوزراء الفرنسي غابريال اتال إن العواقب التي نتجت عن الأعمال التخريبية المعدة والمنسقة على شبكة السكك الحديدية "هائلة وخطيرة".

وأضاف اتال عبر منصة التواصل الاجتماعي (اكس) انه في وقت مبكر من صباح اليوم تم تنفيذ أعمال تخريبية "معدة ومنسقة" على منشآت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، موضحا أنه "تتم تعبئة أجهزة الاستخبارات وإنفاذ القانون للعثور على مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية ومعاقبتهم".

وأعرب عن خالص امتنانه "لرجال الإطفاء الذين تدخلوا في المواقع المتضررة ولوكلاء شركة السكك الذين يقومون بالأعمال اللازمة لاستعادة الشبكة"، مضيفا أنه يفكر "في كل الفرنسيين وكل العائلات الذين كانوا يستعدون للذهاب في إجازة وأشاركهم غضبهم وأحيي صبرهم وتفهمهم".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية جان بيير فاراندو للصحافيين وللقنوات المحلية إن هذه الأعمال التخريبية نتجت عن تضرر 800 ألف مسافر.

وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية قالت في وقت سابق إنها تعرضت لأعمال تخريب أدت الى اضطرابات وتعطيل في شبكاتها للقطارات السريعة قبل ساعات من بدء حفل الافتتاح لدورة الألعاب الأولمبية
باريس
2024.

MENAFN26072024000130011022ID1108485740


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار