Friday, 26 July 2024 11:28 GMT



قوات الاحتلال تشنت حملة دهم واعتقال في مدن الضفة الغربية

(MENAFN- Palestine News Network ) شنت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم حملة دهم واعتقال قامت خلالها باقتحام مدن مختلفة في الضفة
، داهمت خلالها احياء سكنية ومنازل المواطنين ، وعبثت بمحتوياتها واعتقلت عدد من المواطنين .

في طوباس طوباس ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أربعة مواطنين أثناء عملهم في مزارعهم شرق طوباس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين أثناء عملهم في مزارعهم قرب المدخل الشرقي لبلدة تياسير شرق طوباس، عرف منهم: مؤيد محمد أحمد دراغمة، محمود صبيح، وجهاد صوافطة.

في أريحا ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين بينهم طفل من مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحا.

وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا ومخيماتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين من منازلهم، وهم: الطفل حسن رائد حسن أبو زيد (16 عاما) وهو طالب في الصف الحادي عشر، والشاب حسين الحايك، وكلاهما من مخيم عين السلطان، والمواطن أحمد مطيع أبو ريا من سكان مخيم عقبة جبر، علما أنه معتقل سابق أفرج الاحتلال عنه قبل شهرين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين، من مدينة الخليل، كما اقتحم مستوطنون عدة أحياء ومناطق في المدينة وبلدة دورا جنوبا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية
بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت المواطنين:
حسن صابر برقان، وبسام صبحي ابو اسنينة، وزكريا رضوان ابو سنينة، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، كما فتشت محال تجارية وعدة منازل في المنطقة الجنوبية.

كما اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين عدة احياء في مدينة الخليل بحماية جيش
وألقوا قنابل الصوت لازعاج المواطنين.

واقتحمت مجموعات أخرى من المستوطنين المناطق الاثرية وينابيع المياه في منطقة كنار في بلدة دورا، وعين ننقر، والبرج الاثري، بحماية جيش الاحتلال.

وفي بيت لحم ، احتجزت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مواطنين واقتحمت مناطق متفرقة في بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال احتجزت كل من يوسف إبراهيم عبد الله عليان، وحسين محمود حسين عبيات، لساعات طويلة خلال رعيهم الأغنام في قرية كيسان شرقا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان غربا وفتشت مركبات المواطنين وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، كما اقتحمت قرية مراح معلا جنوبا، وقرية الجبعة جنوبا، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين في حال الاقتراب من جدار الضم العنصري الملاصق للقرية والجاثم على أراضيهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سبعة موطنين شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت شرق المدينة فجر اليوم وأطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط مخيم عسكر الجديد.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عائد غسان كعبي خلال اقتحامها من شارع القدس شرق المدينة.

كما اعتقلت ستة مواطنين من عائلة حبرون في مخيم عسكر الجديد بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وهم: عز حسين صابر، وحسين صابر، وبراء حسين، وهشام بسام، وحسام صابر، وعدي حسين.

وفي جنين ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعةً، بلدتي جبع والزبابدة وقرية صانور في محافظة جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش واسعة في أحياء البلدتين، والقرية وسط إطلاق القنابل الضوئية والصوتية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقا، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال ركزت حملة مداهماتها لمنازل زعمت أن أحد أفرادها "مطلوبا" لديها، حيث تم اعتقال 5 مواطنين، وهم بحسب مصادر محلية:

زياد داوود، والد المطارد طارق داوود، للضغط على نجله لتسليم نفسه، وهي المرة العشرين التي يجري فيها اعتقاله لهذا الغرض، وأيمن أبو العسل، ووالد المطارد جبريل جبريل
للضغط على نجله لتسليم نفسه، ومحمود خليل أبو بكر، والد المطارد علي أبو بكر، وابراهيم أبو هنية، والد المطارد جمال أبو هنية.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين على الأقل، بينهم اطفال، اشقاء وشقيقات المطارد معاوية رياشي للضغط عليه وتسليم نفسه، وهم طبقا لمصادر محلية:

عمر، وندى، وتغريد عبد اللطيف رياشي، وسائد حسين، ومصطفى حسن سلامة.


MENAFN26072024000205011050ID1108485675


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار