Friday, 26 July 2024 11:18 GMT



قبيل افتتاح أولمبياد باريس.. هجمات تخريبية تعطل شبكة القطارات فائقة السرعة

(MENAFN- Palestine News Network ) باريس / PNN - أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF)، اليوم الجمعة، عن تعرضها لعدة "أعمال تخريبية" شملت إشعال حرائق عمدا، مما أدى إلى تعطيل حركة القطارات وتأخير كبير في مواعيد القطارات فائقة السرعة (TGV) في اليوم الأول الرسمي للألعاب الأولمبية في باريس.

وأفادت صحيفة "لو فيغارو" بأن حوادث التخريب تسببت أيضا في توقع اضطرابات كبيرة على الطريق الدائري في باريس وبعض شبكة المواصلات.

ولم تتمكن الشرطة بعد من إلقاء القبض على أي من المتورطين في هذه الأعمال التخريبية التي وقعت خلال الليل. ووفقا لشركة "SNCF"،

استهدفت الهجمات ثلاث مناطق خلال ليلة الجمعة، الأولى قرب مدينة أراس في الشمال، والثانية قرب باغني-سور-موزيل في الشرق، والثالثة بين باريس وتور في كورتالين، كما تم إحباط محاولة رابعة في الجنوب الشرقي.

وأدانت رئيسة منطقة إيل دو فرانس، فاليري بيكريس، هذه الهجمات بشدة، ووصفتها بأنها محاولة لزعزعة استقرار فرنسا، وذلك خلال زيارتها لـ"الهيئة المستقلة للنقل في باريس"، صباح الجمعة.

من جهته، أكد وزير النقل باتريس فيغريت أن تأثيرات هذه الهجمات التخريبية ستستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن التحقيقات أظهرت أن الحرائق كانت متعمدة وتمت بالتزامن، حيث تم العثور على شاحنات ومواد قابلة للاشتعال في مواقع الحرائق.

وفي تصريحات له، أوضح رئيس شركة السكك الحديدية الفرنسية، جان بيير فاراندو، أن الحرائق استهدفت مناطق تحتوي على كابلات تحكم في أنظمة السلامة، مثل إشارات المرور والتقاطعات، مما جعل من المستحيل تشغيل القطارات بشكل آمن.

وأكد فاراندو أن حوالي 800 ألف عميل تأثروا بهذه الهجمات، مشددا على أن "الجميع" يعمل لإصلاح الأضرار في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الهجوم على "SNCF" هو هجوم على جزء من فرنسا، موجها انتقادات حادة لمنفذي الهجمات ووصفهم بـ"المجانين" و"غير المسؤولين" الذين اعتقدوا أنهم "يقومون بعمل ذكي يمنع الشركة من أداء وظيفتها".

وأشار أحد مسؤولي الشركة إلى أن العمل على إصلاح الأضرار يشمل إعادة توصيل مئات الأسلاك التي تتحكم في أجهزة السلامة، وهو ما يتطلب عملا دقيقا يشبه عمل الحرفيين.

MENAFN26072024000205011050ID1108485671


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار