Friday, 26 July 2024 08:43 GMT



جلسة نقاشية حول جودة الخدمات الصحية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

(MENAFN- Alghad Newspaper) حنان بشارات عمان- عقدت وزارة الصحة وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل ورشة عمل نقاشية حول تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان.
وتهدف الورشة التي نظمتها مديرية الشؤون القانونية في وزارة الصحة، وشارك فيها مديرو الصحة ومراكز الإصلاح والتأهيل المعنيون للاطلاع على مدى تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها في تلك المراكز وتحسين الواقع الصحي فيها، مما ينعكس على نوعية الخدمة المقدمة للنزلاء في جميع المواقع.
وأكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رياض الشياب، اهتمام وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية للنزلاء وضمان حصولهم على الخدمة الصحية من الأطباء المتواجدين وتوفير العلاج لهم على مدار 24 ساعة.
وأشار الشياب إلى دور الشراكة الحقيقية مع إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والدعم المستمر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالنهج العلمي والإنساني الذي ساهم بشكل كبير في تخطي المعيقات وتوفير الخدمة النزلاء ممن يحتاجون العلاج.
وأضاف: أن تطوير الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء وتلبية احتياجاتهم كتوفير مراكز صحية ذات منظومة صحية متقدمة عبر أتمتة المنظومة الصحية بنظام حكيم ورفد العيادات بالعلاجات اللازمة والكوادر الصحية المؤهلة والأجهزة الطبية الحديثة أدى إلى إدامة العمل بالمستوى المطلوب.
وقالت رئيسة بعثة للصليب الأحمر في عمان سارة افريلو، إن بناء نظام الرعاية الصحية في مراكز الإصلاح والتأهيل يشكل عنصرا حيويا لدى جميع الدول خاصة في تقديم الرعاية الصحية في مواقع الاحتجاز.
وأشادت بدور الشراكة مع وزارة الصحة وإدارة الإصلاح والتاهيل والجهود التي تسعى لتنفيذ المعايير الدولية لتقديم وحماية وتعزيز الخدمات الصحية للنزلاء، ودعم الإستراتيجية البناءة التي تعتمدها الممارسات الدولية لضمان الحرية، مؤكدة في الوقت ذاته على مواصلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الدعم التقني والمادي للرعاية الصحية اللازمة في مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن.
وناقش مديرو الصحة ومراكز الإصلاح والتأهيل المعنيين، خلال الورشة التدريبية التي امتدت على مدى يومين، الواقع الصحي والخطط المناسبة في مواقع الاحتجاز وتوفير الكوادر الصحية الكفؤة لتقديم الخدمة الصحية للنزلاء وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية ضمن طلبية مبرمجة بالإضافة إلى التطرق إلى البروتوكولات العلاجية الواضحة في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل وتوفير الفحوصات الازمة وتشخيصها ليتم تحويل الحالات المرضية من النزلاء التي تستدعي العلاج إلى أقرب مستشفى حكومي قريب من مركز التأهيل وبما يتناسب مع الخطة المعمول بها لاستمرار تقديم الخدمة الطبية بما يضمن حقوقهم في تلقي العلاج مجانا.

MENAFN26072024000072011014ID1108485276


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية