Friday, 26 July 2024 02:25 GMT



كيربي: هناك أشياء لا يمكن إنجازها في غزة بدون الأونروا

(MENAFN- Alghad Newspaper) قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، في تصريحات له الخميس، إن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أخذت مزاعم دعم بعض موظفيها للإرهاب على محمل الجد.

وأضاف كيربي أن الأونروا ليست منظمة إرهابية، وأنها حاسبت من تورط من موظفيها في أحداث السابع من أكتوبر.

وحول وجود الأونروا في القطاع، أكد أن هناك أشياء لا يمكن إنجازها في غزة بدون وكالة الأونروا.

وقبل أيام، أفادت هيئة البث العبرية، بأن الكنيست أقر تصنيف وكالة الأونروا منظمة إرهابية، في تصويت على قراءة أولى لمشروع القانون، وذلك بعد مزاعم إسرائيلية بشأن مشاركة متطوعي الوكالة في هجوم طوفان الأقصى.

وتعليقا على القرار، قال المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية منذر الحايك، إن قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا منظمة إرهابية، بمثابة محاولة لإفراغ أحد ثوابتنا الوطنية وتصفية قضية اللاجئين، والتي تُعتبر الأونروا الشاهد الأخير على قضية اللاجئ الفلسطيني.

وأضاف أن وجود الأونروا مرتبط بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شُردوا منها عام 1948، وينتهي عملها بتطبيق قرار 194 القاضي بالعودة والتعويض.

وتابع متحدث حركة فتح: ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ موقف يدعم الأونروا لتستطيع القيام بدورها تجاه اللاجئين.


لقاء بايدن ونتنياهو

وفي السياق ذاته، أوضح كيربي، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يناقشان ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن "الرهائن".

ولفت كيربي، إلى أنه ما يزال هناك بعض الفجوات التي ينبغي سدها، ونعمل من أجل استكمال العمل للتوصل لاتفاق.

MENAFN25072024000072011014ID1108484737


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.