Friday, 26 July 2024 08:24 GMT



وزيرة العمل وسفير اليابان يبحثان التعاون الثنائي

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - بحثت وزيرة العمل إيناس عطاري مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين، سفير الشؤون الفلسطينية يوئيشي ناكاشيما، والممثل العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" ميتسوتاكا هوشي، عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في قطاع العمل وإمكانية توفير الدعم اللازم للارتقاء بمنظومة التفتيش والسلامة والصحة المهنية، وكذلك خلق فرص عمل جديدة لاسيما في ظل معدلات البطالة المرتفعة والوضع الاقتصادي الصعب وتردي الظروف المعيشية للمواطنين.

وأطلعت عطاري السفير الياباني على الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي يمر به شعبنا الفلسطيني، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وممارسات الاحتلال في الضفة الغربية، وما يرافق ذلك من انعدام للأمن والأمان في الضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك الإجراءات الإسرائيلية بحق العمال داخل أراضي الـ48 وتجميد تصاريح العمل وتسريحهم من أماكن عملهم.

واستعرضت الأولويات والتدخلات التي وضعتها الوزارة للتخفيف من حدة البطالة المرتفعة وانعكاساتها السلبية، مؤكدة ضرورة خلق فرص عمل جديدة من خلال دعم مشاريع لها أثر سريع استجابة للوضع الراهن الصعب، بالإضافة إلى مشاريع لها أثر على المدى المتوسط توفّر فرص عمل مستدامة، مع مراعاة توفير شروط بيئة عمل آمنة ولائقة.

ولفتت عطاري الى أن الحكومة الفلسطينية تسعى من خلال رؤيتها الجديدة إلى دعم الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر، مع ضرورة تمهير العمالة في هذين المجالين من خلال مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة التي ستعمل على توفير البرامج التدريبية ذات العلاقة.

من جانبه، استعرض السفير الياباني، البرامج والمشاريع التي تدعمها الحكومة اليابانية وتنفذها من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وكذلك مختلف المساعدات التي تقدمها من خلال الوكالات الدولية، مؤكدا استعداد الحكومة اليابانية لتقديم مساعدات إنسانية والدعم اللازم من أجل خلق فرص العمل من خلال تدخل "المال مقابل العمل" في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة .

MENAFN25072024000205011050ID1108484289


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.