Friday, 26 July 2024 02:35 GMT



فيتش تتوقع ضعف الإنفاق الاستهلاكي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

(MENAFN- Al-Borsa News) موضوعات متعلقة سيتي جروب: رئاسة ترامب تمثل مخاطر هبوطية على النفط داو جونز يضيف أكثر من 400 نقطة مع تقييم بيانات الناتج المحلي صادرات الديزل الأمريكية إلى أوروبا تسجل مستوى قياسيًا في يوليو

قالت وكالة“فيتش” للتصنيف الائتماني في تقرير الخميس، إن التعافي البطيء في ثقة المستهلكين، وتأخر نمو الأجور على الرغم من تباطؤ التضخم، يعني أن الإنفاق الاستهلاكي سيظل ضعيفًا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لبقية عام 2024.

وأوضحت الوكالة، أن ارتفاع معدل التضخم خلال العامين الماضيين أدى إلى الضغط على القوة الشرائية للمستهلكين، مما أدى إلى شدة المنافسة والضغط على أحجام المبيعات.

وأشارت إلى أن البيئة الاستهلاكية الضعيفة تؤثر بشكل خاص على المنتجات الفاخرة، بينما تستمر قطاعات المنتجات الأساسية والرفاهية والعناية الشخصية في إظهار مرونة أقوى في المبيعات.

وتتوقع“فيتش” نمو الإيرادات بنسبة تتراوح بين المنخفضة والمتوسطة في قطاع المنتجات الاستهلاكية هذا العام، مدفوعًا بمساهمة أكثر توازناً من مزيج الأسعار وأحجام المبيعات، مقارنة بالنمو المدفوع بالأسعار بشكل أساسي في عام 2023.

MENAFN25072024000202011048ID1108483312


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.