Friday, 26 July 2024 01:19 GMT



إعصار جايمي يودي بحياة 20 شخصا في الفلبين ويؤدي الى انقلاب وغرق ناقلة نفط

(MENAFN- Palestine News Network ) الفلبين / PNN - قضى عشرون شخصا في الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار جايمي فيما تتواصل عمليات إزالة الركام والأضرار، على ما جاء في حصيلة جديدة للشرطة الخميس.

وسقط الضحايا في مانيلا ومقاطعات محيطة بالعاصمة، جراء فيضانات، وانزلاقات تربة، وصعق بالتيار الكهربائي، وسقوط أشجار، خلال الأمطار الغزيرة التي انهمرت الأربعاء على جزيرة لوزون، الأكثر تعدادا للسكان في البلاد.

وفي سياق متصل أعلنت سلطات الفلبين، الخميس، عن انقلاب ناقلة نفط تحمل نحو 1.5 مليون لتر من الوقود الصناعي قبالة سواحل منطقة باتان في البلاد.

وأدلى وزير النقل خايمي باوتيستا بتصريحات حول هذا الموضوع، بحسب وكالة الأنباء الفلبينية.

وقال باوتيستا إن الناقلة "إم تي تيرا نوفا"، التي تحمل ما يقرب من 1.5 مليون لتر من الوقود الصناعي، انقلبت قبالة سواحل منطقة باتان، وتم إنقاذ 16 من أفراد طاقمها البالغ عددهم 17 فردا.

وأشار إلى أن جهود البحث عن الشخص المفقود مستمرة، وأن تسربا نفطيا حدث بسبب انقلاب الناقلة.

وأوضح أن الرياح القوية والأمواج العالية جعلت من الصعب على السلطات التدخل.

من جانبه، قال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس في بيان إنه أعطى تعليمات للمؤسسات المعنية بتقييم الآثار البيئية الناجمة عن التسرب النفطي.
وضرب الإعصار "جايمي" تايوان مباشرة ليل الأربعاء الخميس، ويتوجه راهنا نحو شرق الصين، وفق وكالة "فرانس برس".

MENAFN25072024000205011050ID1108481548


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.