Thursday, 25 July 2024 07:42 GMT



مسابقة جيبكا للابتكار في نسختها الثالثة تكرم المواهب الشابة في الاستدامة الزراعية

(MENAFN- GPCA) دبي، 24 يوليو 2024: أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، عن عزمه تكريم المواهب الشابة من طلاب الجامعات الخليجية في مجال استدامة المغذيات الزراعية، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مسابقة الابتكار التي ستقام على هامش مؤتمر جيبكا الرابع عشر للمغذيات الزراعية المزمع عقده في الفترة ما بين 10 إلى 12 سبتمبر القادم بالعاصمة السعودية الرياض. ستكرم الجائزة الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من جميع الجامعات والمعاهد المهنية والبحثية في دول المجلس.
ولأول مرة منذ تأسيسها، أعلنت اللجنة المنظمة أن هذا العام سيشهد تخصيص المسابقة لتكريم ومكافأة المشاريع والأفكار الرائدة في مجال أبحاث المغذيات الزراعية، وذلك لأهمية دور القطاع في تعزيز الأمن الغذائي ولتحفيز الابتكار باتجاه تحقيق الاستدامة الزراعية والقدرة على التأقلم مع التحديات المناخية. لذلك يدعو الاتحاد الطلاب المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة لتقديم مشروعاتهم وأفكارهم المبتكرة للمشاركة في "السباق نحو الاستدامة الزراعية" قبل 31 ليوليو 2024، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن المرشحين المختارين في 15 أغسطس 2024.
للتأهل للمشاركة في الجائزة، يجب على الطلاب تقديم حلول مبتكرة لإحدى التحديات المحورية في إنتاج المغذيات الزراعية، والتي تشمل تعزيز الاقتصاد الدائري في القطاعات الزراعية وتحسين صحة التربة والإدارة المستدامة للموارد أو تطوير طرق فعّالة لتقليل الانبعاثات الناتجة عن إنتاج المغذيات الزراعية. وعلى هذا الأساس تضم مسابقة جيبكا للابتكار فئتين رئيسيتين تندرجان تحت تخصصات الهندسة الكيماوية والكيمياء وغيرها من مجالات العلوم والهندسة والرياضيات ذات الصلة. وسيتم إعلان الفائزين بالمركزين الأول والثاني لكل من فئات البكالوريوس والدراسات العليا خلال الدورة الرابعة عشر من مؤتمر جيبكا للمغذيات الزراعية في مساء يوم 11 سبتمبر 2024 في الرياض.
وبهذه المناسبة، حث الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، طلاب التعليم العالي من جميع أنحاء المنطقة على اغتنام هذه الفرصة الفريدة لاكتساب فهم أعمق للصناعة الكيميائية المزدهرة في المنطقة وعرض أبحاثهم في مجال الاستدامة الزراعية. وشدد السعدون على أنه في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الصناعة، بما في ذلك الحاجة إلى توفير الغذاء لعدد سكان العالم المتزايد وضرورة خفض الانبعاثات، يصبح من الضروري التركيز على حماية التربة من التحديات المناخية وضمان استمرارية إنتاج المغذيات الزراعية بطرق فعالة ومستدامة.
وأكد الدكتور عبد الوهاب السعدون في حديثه، أن المشاركة في المسابقة، ستمكن الطلاب الشباب، من تعزيز سمعة جامعاتهم كمعاهد رائدة في البحوث الكيماوية، وإبراز أبحاثهم أمام قادة الصناعة في المنطقة والعالم، والفوز بالجوائز تقديراً لجهودهم ومساهماتهم مشيراً إلى أن الفرصة لإحداث تأثير حقيقي يخدم مجتمعنا وبيئتنا. وختم السعدون بدعوة الطلاب في المنطقة إلى اغتنام هذه الفرصة والمساهمة في التغيير.

MENAFN25072024005641012408ID1108480799


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية