Friday, 26 July 2024 12:20 GMT



الشعبة البرلمانية تشارك في ورشة عمل الخبراء البرلمانيين في جامعة هال في بريطانيا

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) يشارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة لينا حبيب قاسم عضو مجلس الشورى وعضوية النائب حسن ابراهيم حسن عضو مجلس النواب في ورشة العمل السادسة عشرة للخبراء البرلمانيين وأعضاء البرلمانات في كلية روكستون بجامعة هال بالمملكة المتحدة، والتي تعقد بتنظيم مشترك من قبل الاتحاد البرلماني الدولي ومركز الدراسات التشريعية بجامعة هال خلال الفترة من 27 إلى 28 يوليو.

وأكدت لينا قاسم رئيس الوفد أهمية المشاركة في الورشة التي تهدف إلى جمع الخبراء والبرلمانيين من مختلف دول العالم، من خلال إقامة ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية تتناول نتائج الأبحاث والدراسات المتعلقة بالعمل البرلماني، والتي تعود بالفائدة العلمية والعملية على البرلمانيين.

ويستعرض المشاركون في الورشة خبراتهم وتحدياتهم في مجال التشريع، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من البحوث والدراسات الأكاديمية المتخصصة في الشؤون البرلمانية.

وتتركز مناقشات ورشة العمل هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي ودوره في البرلمانات وتعزيز التكامل الاستراتيجي في الأنشطة البرلمانية، إلى جانب مشاريع قوانين الأعضاء، ودور البرلمانات في تحسين نوعية التشريعات، ونطاق وحدود الدبلوماسية البرلمانية وتأثيرها على مختلف الجوانب، وعدد من المواضيع ذات العلاقة.

MENAFN25072024000055011008ID1108481307


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.