Tuesday, 23 July 2024 01:28 GMT



الأونروا: تعرض قافلة أممية لإطلاق نار كثيف من قبل القوات الإسرائيلية

(MENAFN- Youm7) أكد المفوض العام لمنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، أن قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت متجهة إلى مدينة غزة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل القوات الإسرائيلية.


ونفى لازاريني - في منشور على منصة "إكس"، اليوم /الإثنين/، ونقله مركز إعلام الأمم المتحدة- وقوع إصابات بين طاقم القافلة، لكنه قال "إن أفراد الطاقم اضطروا إلى خفض رؤوسهم بسرعة والاحتماء من إطلاق النار"، مضيفا "أن سيارات مصفحة تحمل شعار الأمم المتحدة بوضوح كانت تقل طاقم الإغاثة، الذين كانوا بدورهم يرتدون سترات الأمم المتحدة".


وتابع لازاريني: "تلقت إحدى السيارات خمس رصاصات على الأقل أثناء انتظارها أمام حاجز للقوات الإسرائيلية جنوب وادي غزة"، مؤكدا أن السيارة تعرضت لأضرار جسيمة، وغادرت القافلة بعدما أعاد الطاقم تجميع صفوفه ووصل أخيرا إلى مدينة غزة.


وقال لازاريني: "مثل كل التحركات المماثلة الأخرى للأمم المتحدة، تم تنسيق هذه الحركة والموافقة عليها من قبل السلطات الإسرائيلية"، مضيفا "إن عمال الإغاثة الإنسانية ليسوا هدفا، ويجب محاسبة المسؤولين"







MENAFN22072024000132011024ID1108468737


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار