Monday, 22 July 2024 10:35 GMT



بسبب انقطاع المياه ل40 يوم : مواطنون من مدينة الدوحة يعتصمون امام سلطة مياه بيت لحم

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / PNN / نظم عدد من مواطني واهالي مدينة الدوحة في محافظة بيت لحم
وقفة احتجاجية امام سلطة مياه ومجاري بيت لحم لمطالبتهم بايصال المياه الى مناطق واحياء سكناهم بالمدينة حيث يعانون من انقطاع المياه للترات طويلة وصلت لاربعين يوما في بعض الاحياء.

وتجمع المواطنون امام مقر سلطة المياه ورفعوا يافطة طالبوا فيها سلطة المياه بايصال المياه الى منازلهم وشددوا على اهمية العدالة في توزيع المياه كما كتب على اليافطة.

وبحسب المواطنين الذين تحدثوا لشبكة PNN فقد قدّم العديد منهم عدة شكاوي لأكثر من جهة مسؤولة لحل أزمة المياه، لكن دون جدوى وهو ما دفعهم للخروج اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية التي ستتصاعد اذا لم يتم حل مشكلة المياه وشددوا ان شعار فعالياتهم العدالة في توزيع المياه".

وقال المواطن محمد اللحام احد سكان بلدة
الدوحة "نحن في منطقة الخلفاء الراشدين نعاني من سوء برنامج توزيع المياه وقال أن المحسوبية هي المسؤولة عن توزيع المياه على البيوت، وأن هناك بطالة ويصعب علينا شراء صهاريج المياه، وان هناك مناطق تصلها المياه كل خمسة او أربعة ايام اما نحن فتصلنا المياه بعد ٣٦-٤٠ يوم " .

وقال نسيم دعدرة متحدثاً بإسم سكان بلدة الدوحة في منطقة الراس الكبير“أن المياه لا تصل لبعض مناطق مدينة الدوحة ومنها منطقة الراس الكبير
من ٣٥-٤٠ يوم”.

من ناحيته رد مدير عام سلطة مياه ومجاري بيت لحم المهندس أكرم نصار على الاعتصام بالتاكيد على تفهم سلطة المياه لحاجات ومطالب المواطنين بالمياه مشيرا الى احتضان سلطة المياه اجتماعات سابقة مع العديد من المواطنين وتوضيح سبب الازمة الذي كان يتعلق بتقليل كميات المياه قبل ايام من الجانب الاسرائيلي مشددا على ان كمية المياه عادت لكن بقيت مشكلة ضعف
الضخ من المصادر الاسرائيلية للمياه بشكل عام فكيف هو الحال للمناطق المرتفعة.



واضاف نصار
ان سبب عدم وصول المياه الى المناطق الجبلية بشكل دوري
ومنتظم ناجم عن ضعف وقلة ضخ المياه.

وضرب نصار امثلة عما تعانيه بعض المناطق المرتفعة ليس في مدينة الدوحة لوحدها بل بكل مناطق امتياز سلطة المياه في بيت لحم مشددا على ان السبب هو ضعف ضخ المياه من المصدر.

واشار الى أن الطاقم الفني المسؤول عن برنامج توزيع المياه يعمل حل الاشكاليات لكن ما دام هناك ضعف في قوة ضخ المياه بإختلاف مستوى المناطق ما بين منخفضة ومرتفعة من المصدر الرئيسي للمياه ستبقى لدينا مشكلة".

“واضاف نصار ان ما نسبته
٧٠٪؜
من المياه الداخلة لبيت لحم
مصدرها من الإحتلال، وأن هناك عدة مناطق في بيت لحم تعاني من نفس المشكلة التي تسعى سلطة المياه لوضع الخطط لحلها لكن لا بد من تعاون مختلف الجهات معها للوصول لحلول تنهي ازمة ايصال المياه للمناطق المرتفعة”.







MENAFN22072024000205011050ID1108467677


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.