Tuesday, 23 July 2024 02:27 GMT



الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تشارك للمرة الأولى في مدينة الشباب 2030

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أكد الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، أن تأسيس أجيال واعية بعلوم الفضاء وأهميته يشكل ركيزة أساسية في بناء قاعدة وطنية متميزة ذات مستوى علمي متقدّم في قطاع الفضاء، ترتقي باسم مملكة البحرين إلى مصاف الدول المتقدّمة، وأن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ماضية قدمًا بدورها في نشر الوعي المجتمعي بهذا الشأن لمختلف شرائح المجتمع، بما يتناسب مع خلفيتهم الثقافية والتعليمية.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للمرة الأولى في مدينة الشباب 2030 بنسختها الثالثة عشر، ببرنامج (محطة الفضاء) للفئة العمرية ما بين 9-14 سنة.

وقال العسيري إن البرنامج تم إعداده من قبل الكوادر الوطنية في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من الفريقين، فريق بناء الأقمار الصناعية والمحطة الأرضية، وفريق تحليل الصور والبيانات الفضائية؛ حيث تمّ الاطلاع خلال إعداد البرنامج على أفضل المناهج التدريبية المعتمدة عالميًا لهذه الفئة العمرية.

وأوضح أن البرنامج يهدف بشكل رئيسي إلى التعريف بعلوم الفلك والفضاء، وأنواع المركبات الفضائية وطرق صناعتها، والتعريف بالاستشعار عن بعد وأهميته.

MENAFN22072024000055011008ID1108467645


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار