Monday, 22 July 2024 11:26 GMT



غالانت: رفعنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة وسنوسعها وفقا للحاجة

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل /PNN - قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، أمس، إنه التعليمات الموجهة لقوات جيش الاحتلال تقضي بـ"القضاء الممنهج" على جميع عناصر المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، مؤكدا أن الاحتلال رفع القيود التي كانت مفروضة على الهجمات الجوية وعمليات سلاح الجو الإسرائيلي في الضفة الغربية، مهددا بـ"توسيعها إذا قضت الحاجة.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن غالانت خلال جلسة لتقييم الوضع أجراها مع القائد الجديد للمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال (مسؤولة عن العمليات العسكرية في مناطق الضفة)، آفي بلوط، بمشاركة قائد فرقة فرقة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي، ياكي دولف، وقائد قوات "حرس الحدود الاسرائيلي" في الضفة، باراك مردخاي، وقادة ميدانيين وممثلي الشاباك.

وخلال الاجتماع، تلقى غالانت إحاطة حول "أنشط قوات الاحتلال في المنطقة لإحباط العمليات والقضاء على المقاومة المسلحة في مخيمات اللاجئين وتحسين الوسائل الأمنية في السلطات المحلية في المستوطنات الاسرائيلية لتعزيز أمنالمستوطني، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف "بالأمس نفذنا هجوما في منطقة تبعد 2000 كيلومتر عن إسرائيل (في إشارة إلى الحديدة اليمنية)، والآن نحن في قلب دولة إسرائيل، وسنعرف كيف نعمل هنا أيضًا. قبل بضعة أشهر، قمنا برفع القيود المفروضة على عمل طائرات القوات الجوية، بما في ذلك الهجوم في منطقة القيادة الوسطى، من أجل إحباط الإرهاب دون تعريض جنود جيش الاحتلال للخطر دون داع".

وتابع "إذا لزم الأمر، سوف نقوم بتوسيع هذه المسألة".

وقال غالانت إنه أصدر تعليماته إلى قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال ولرئيس الأركان الاسرائيلي، هرتسي هليفي، "للتأكد من إحباط جميع أعمال المقاومة الفلسطينية داخل مخيمات اللاجئين في جنين وطولكرم وطوباس وأماكن أخرى. سنتصرف بناء على الحاجة، لن نسمح بتعريض مواطني إسرائيل للخطر .

MENAFN22072024000205011050ID1108465764


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.