Monday, 22 July 2024 01:30 GMT



عملة البيتكوين تصل لأعلى مستوياتها في أكثر من شهر

(MENAFN) في نهاية الأسبوع، شهدت أسعار البيتكوين زيادة ملحوظة، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهر يوم الجمعة الموافق 19 يوليو، وتجاوزت العملة الرقمية علامة الـ 66,000 دولار، مع تسجيل زيادة كبيرة بنسبة 5 بالمئة على مدى يومي الخميس والجمعة، لتصل إلى ذروتها عند 66,700 دولار، وهذا الأداء اللافت ساهم في زيادة تفوق 14 بالمئة خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات كوين ماركت وبناءً على ذلك، ارتفعت القيمة السوقية للعرض المتداول للبيتكوين لتتجاوز 1.3 تريليون دولار، مما يبرز الطلب القوي وثقة المستثمرين في هذه الأداة الرقمية.

كما تعزى الزيادة الأخيرة في سعر العملة المشفرة أيضًا إلى الأوضاع السياسية الحالية في الولايات المتحدة. حيث تُشير التوقعات إلى أن احتمال فوز دونالد ترامب بولاية رئاسية ثانية قد يكون مفيدًا لقطاع العملات الرقمية، مما كان له تأثير إيجابي ملحوظ على البيتكوين، وهذا التفاؤل يعزى إلى ضعف حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن حتى الآن، بالإضافة إلى الأحداث الدرامية التي حدثت في 13 يوليو، عندما كان هناك محاولة اغتيال للمرشح الجمهوري ترامب، وهذه التطورات مجتمعة قد عززت معنويات المستثمرين تجاه البيتكوين، مما دفع بسعرها للارتفاع.

MENAFN22072024000045015682ID1108465962


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية