Monday, 22 July 2024 11:20 GMT



حرائق الغابات تخمد شرق كندا وتستعر في غربها

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلنت السلطات الكندية أن حريق الغابات في شمال شرق كندا الذي أجبر أكثر من 9000 شخص على مغادرة منازلهم قبل أكثر من أسبوع بات تحت السيطرة ما يسمح للأهالي ببدء العودة إلى ديارهم.
وصرح رئيس وزراء مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور أندرو فيوري للصحافيين إن الخطر على بلدتي لابرادور سيتي ووابوش أصبح الآن «منخفضا جدا».
وقال «نتنفس الصعداء هنا مرة أخرى»، مضيفا «ونتيجة لذلك، نحن في وضع يسمح لنا برفع أمر الإخلاء جزئيا» لما اعتبره «أكبر عملية إخلاء في تاريخ المقاطعة».
وفي الوقت الحالي لن يُسمح إلا للعمال الأساسيين، أي موظفي المستشفيات وعمال السوبر ماركت والموظفين الحكوميين بالعودة إلى التحضير لعودة الأهالي بدءا من اليوم، وفق فيوري.
وبينما يتحسن الوضع في شرق كندا، شهد غرب البلاد اندلاع المزيد من حرائق الغابات في الأيام الأخيرة.
ويشتعل الآن أكثر من 320 حريقا في مقاطعة كولومبيا البريطانية على ساحل المحيط الهادئ، بينها ثلاثة حرائق كبيرة بشكل خاص. ولا يزال عدة آلاف من الأشخاص على أهبة الاستعداد للمغادرة إذا لزم الأمر.
وفي مقاطعة ألبرتا صدرت أوامر إخلاء لأكثر من 5000 شخص من مجتمعات السكان الأصليين المعزولة، إذ تهدد الحرائق الخارجة عن السيطرة الطريق الوحيد المؤدي لمناطقهم، وفق المسؤولين.

MENAFN21072024000130011022ID1108465014


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.