Saturday, 20 July 2024 09:33 GMT



وزير الكهرباء إشراك القطاع الخاص بمشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية وتقطير المياه

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والالتزام بسرعة إنجاز الأعمال لخدمة المواطنين والمقيمين
  • رفع الوعي المجتمعي بشأن أهمية ترشيد الاستهلاك خصوصاً في أوقات الذروة خلال فترة الصيف
  • تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية بالوزارة من أهم الأولويات خلال المرحلة المقبلة لاسيما حديثي التخرج

ترأس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري اجتماعا مع قياديي الوزارة لمتابعة مستجدات الشبكات الكهربائية والمائية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي ان الوزير بوشهري اطلع خلال الاجتماع على الوضع القائم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه إضافة إلى آخر المستجدات بشأن الشبكات الكهربائية والمائية والأحمال الكهربائية المتوقعة خلال الشهر الجاري والمقبل والتأكد من جاهزية الوزارة لتلبية احتياجات العملاء بمختلف فئاتهم.
وأضافت أنه استعرض التوجهات المستقبلية للوزارة فيما يتعلق بمشاريع توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه ومشاريع الطاقة المتجددة وتطوير الشبكات والعدادات الذكية والمدد الزمنية المتوقعة لتنفيذها والانتهاء منها، مؤكدا أهمية إشراك القطاع الخاص بمشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية وتقطير المياه سواء التقليدية أو المتجددة على غرار التجربة الناجحة لمشروع محطة شمال الزور الأولى.
من جانب آخر، أكد بوشهري ضرورة رفع الوعي المجتمعي بشأن أهمية ترشيد الاستهلاك خصوصا في أوقات الذروة خلال فترة الصيف إضافة إلى التعريف الواسع ببرنامج «حافز» الذي يعطي خصما على فاتورة الكهرباء والماء في حال ثبوت الترشيد بهذه الموارد الحيوية، لافتا إلى ان تأهيل وتدريب كل الكوادر الوطنية العاملة في الوزارة يعدان من أهم الأولويات خلال المرحلة المقبلة لاسيما حديثي التخرج.
وحث بوشهري قياديي الوزارة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والالتزام بسرعة إنجاز الأعمال المنوطة بجميع قطاعتها والعمل بجدية على خدمة المواطنين والمقيمين وفق الضوابط والإجراءات المتبعة.
وناقش الاجتماع آخر المستجدات حول الأمور المالية والإدارية، حيث ركز على رفع كفاءة تحصيل مستحقات الوزارة ومتابعة الموقف التنفيذي للمناقصات لدى الجهات الرقابية والعمل على إسراعها.

MENAFN20072024000130011022ID1108461983


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار