Thursday, 18 July 2024 01:26 GMT



اليرموك والحسين التقنيّة توقّعان مذكّرة تفاهم للاستفادة من مبادرات منصّة HTUX

(MENAFN- Alghad Newspaper) وقّعت جامعة اليرموك وجامعة الحسين التقنيّة، مذكّرة تفاهم، للدعم والمشاركة الفعّالة بغرض الاستفادة من مبادرات مسارات منصّة HTUX التعليميّة المسرّعة، وقّعها عن جامعة اليرموك عميد كليّة تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم الردايدة، وعن جامعة الحسين التقنيّة رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي.

وتعتبر منصّة HTUX المنصّة الرقميّة العربيّة الأولى من نوعها، والتي قام بتطويرها مركز التعلّم الرقمي في جامعة الحسين التقنيّة. وشملت أوّل مبادراتها الإعلان عن إطلاق أربعة آلاف فرصة "نمو" مجانيّة للشباب الأردني من خرّيجي وطلبة السنة النهائيّة في الجامعات الأردنيّة لإحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفيّة من خلال مسارات تعلم مسرّعة مدّتها لا تزيد عن ستة أشهر تُقدم من خلال هذه المنصة.

ونصّت المذكّرة على الإعلان عن انضمام "اليرموك" ضمن المؤسّسات المشاركة في مبادرات مسارات منصة HTUX التعليمية المسرّعة، وتنظيم جلسات وفعاليات التوعية والترويج والمعرفة وجلسات الإجابة عن الاستفسارات لمبادرات المنصة للفئة المستهدفة من خرّيجي وطلبة السنة النهائيّة من طلبة "اليرموك"، ‌وتسهيل وصول وانضمام واستفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة من مجموع المستفيدين من الأربعة آلاف فرصة" "نمو" المجانيّة المقدّمة للشباب الأردني بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية.

وقال الردايدة إن هذه المذكرة تمثل خطوة هامة على صعيد الاستثمار في طلبة الجامعة، من خلال توفير مساحة للإبداع والابتكار التكنولوجي، وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤية الكلية المستمدة من رسالة جامعة اليرموك القائمة على الـتـمـيـز والـريـادة عـلى الـمـسـتـويـيـن المحـلي والإقــليـمي فـي مجــالات تـكـنـولـوجـيـا المعــلومـات.

وأضاف أن رسالة كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك تقوم على تـوفـيـر بـيـئـة محـفـزة للإبـداع والابـتـكـار لـتـحـقـيـق مـكـانـة مـتـمـيـزة ورائـدة بـيـن كـلـيـات تـكـنـولـوجـيـا المـعـلـومـات فـي جـامـعـات المـنـطـقـة فـي المـجــال الـتـدريـسـي والـبـحـثـي وخـدمـة المـجـتـمـع فـي مجـالات تـكـنـولـوجـيـا المعـلـومـات المـخـتـلـفـة، مشددا على أهمية الشراكة مع جامعة الحسين التقني، بوصفة مؤسسة أكاديمية وطنية رائدة في مجال التعليم المتطوّر والمصمّم لتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللّازمة للتميّز في مجالاتهم.

ومن جهته، أشار الحنطي إلى مدى سعادته بهذا التعاون مع جامعة اليرموك العريقة، وأكّد أن الأهداف المتقاطعة للجامعتين في تقديم أعلى استفادة للطلبة والشباب الأردني هو المحرّك الأساسي للعمل بهذه الاتفاقيّة سعيًا لتقديم تعليم ذو جودة عالية قادر على مد المستفيدين بمهارات تقنيّة بطرق رقميّة ميسّرة تساندهم في مشوارهم الوظيفي.

MENAFN18072024000072011014ID1108453589


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية