Thursday, 18 July 2024 03:29 GMT



هيئة الثقافة تطلق دعوة مفتوحة للمشاركة في تصميم الجناح الوطني لمملكة البحرين في بينالي البندقية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أطلقت هيئة البحرين والثقافة دعوة مفتوحة لتقديم مقترحات تصميم الجناح الوطني لمملكة البحرين، والمزمع إقامته ضمن الدورة التاسعة عشر من المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية، والتي انطلقت من مايو الماضي، وتستمر حتى نوفمبر 2025.

ويُعد هذا المعرض منصة عالمية رائدة في مجال العمارة، ويزخر بمشاركات من مختلف دول العالم، لعرض حلول معمارية للقضايا الملحة التي تواجه العالم اليوم.

ويتناول الجناح الوطني لمملكة البحرين، تحت شعار "موجة حر"، آثار التغير المناخي على البيئة الحضرية، مع التركيز على الحلول المعمارية المستدامة للتكيف مع هذه الظروف.

ودعت الهيئة المهتمين من كافة أنحاء العالم لتقديم تصورات معمارية مبتكرة تجمع بين التطوير الحضري والاستدامة والحفاظ على البيئة المحلية، بما يعزز قدرة المدن على التكيف مع التغير المناخي وآثاره.

ويأتي ذلك متسقًا مع شعار معرض بينالي البندقية لهذا العام "ذكاء. طبيعي. اصطناعي. جماعي."، والذي يركز على تسخير الذكاء الطبيعي والاصطناعي والجماعي لمواجهة تحديات التغير المناخي، وإيجاد حلول معمارية مبتكرة للقضايا الاجتماعية والإنسانية والتكنولوجية ذات الصلة.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار: "يُعد المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية منصةً عالميةً في مجال العمارة، ونافذة نطل بها على العالم، لنستعرض ما تزخر به العقول والمواهب البحرينية من إبداعات معمارية وحضرية رائدة مستلهمة من التراث المحلي الغني. سعينا لتقديم الحلول المعمارية المستدامة لا يعكس فحسب التزامنا الراسخ بالاستدامة وقدرتنا على الابتكار للتكيف مع التحديات البيئية، بل تمثل أيضًا حرصنا بتقديم نماذج ملهمة وقابلة للتطبيق في شتى بقاع الأرض، بما يثري المشهد المعماري والحضري على الصعيد العالمي".

وتأتي هذه الدعوة لتقديم مقترحات التصميم في إطار دعم الهيئة لقطاع فنون العمارة والتصميم في المملكة، وتمكين المواهب المحلية المتخصصة في هذا المجال، وتعزيز التبادل الثقافي الدولي.

ويستهدف الجناح الوطني القيمين الفنيين، وفرق العمل الإشرافية، والمعماريين، والمصممين، والفنانين، والمؤرخين، والباحثين من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في تصميم محتوى الجناح، على أن يتألف الفريق من خمسة أعضاء كحد أقصى، وأن يكون أحدهم بحريني الجنسية أو مقيمًا في المملكة.

كما يجب أن تكون المقترحات المقدمة قابلة للبحث والدراسة والتنفيذ في الوقت المحدد، مع التزام الفريق بالعمل على المشروع حتى افتتاح المعرض.

وقالت هيئة البحرين والثقافة إنه لمزيد من التفاصيل وللتقديم قبل موعد التقديم النهائي في 15 أغسطس 2024، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للجناح الوطني لمملكة البحرين:

MENAFN18072024000055011008ID1108454184


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية