Thursday, 18 July 2024 09:28 GMT



شباب اليد يواجه الكويت بطموح الفوز بالبطولة الآسيوية اليوم

(MENAFN- Alghad Newspaper) عمان -الغد- يخوض المنتخب الوطني للشباب اليوم مواجهة مهمة تجمعه مع المنتخب الكويتي في إطار لقاءات الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد، وذلك عند الساعة 7.45 مساء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
ويسعى المنتخب الوطني إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة التي ينتظر أن تحمل في طياتها الندية والإثارة، حيث الفائز يقطع مرحلة مهمة نحو التأهل إلى بطولة العالم المقررة في بولندا صيف العام المقبل.
وكان المنتخب الوطني، تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثالثة عن جدارة واستحقاق جراء تحقيقه نتيجة الفوز في مباراتين، حيث كسب في الأولى المنتخب العماني 30-22، وفي الثانية لم يجد صعوبة في اجتياز المنتخب الهندي 63-31، وهي النتيجة الأكبر في البطولة لغاية الآن.
وحسب تعليمات البطولة تم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي إلى مجموعتين، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت، كوريا الجنوبية، والبجرين، بينما جاءت في المجموعة الثانية منتخبات اليابان، إيران، السعودية، وعمان، وتلعب لقاءات هذا الدور وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى تأهلهما إلى بطولة العالم المقبلة.
ويذكر أن قائمة المنتخب الوطني التي تخوض منافسات هذه البطولة تضم كلا من اللاعبين: علي جعارة، أحمد شاهر، تامر الظواهره، أحمد المنسي، سيف أمجد، حمزه عبيدات، ياسين محمود، يوسف حمور، سفيان أبو رمان، خليل العطابي، أحمد العطابي، ورد حرافشة، هاني معتصم، حسام عشا، أحمد عبدالله، محمد الظواهرة، أحمد سمير، بشار عبيدات. ويتألف الجهازين الفني والإداري، من المدير الفني محمد عبدالرحمن، مساعد المدرب محمد طه، مدرب الحراس أيمن بن يحيى، المعالج شادي السكران، الإداري نادر منير، المعد البدني عمر سليمان، ومحلل الأداء عبدالهادي عتيق.
كما يشهد الدور ربع النهائي لقاءات تجمع بين منتخبي اليابان والسعودية عند الساعة 14.30، كوريا والبحرين عند الساعة 16.15، وعمان وإيران عند الساعة 18.00، إضافة إلى مباراة المنتخب الوطني مع الكويت عند الساعة 7.45.
وضمن لقاءات تحديد المراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر، يلتقي منتخبا قطر والصين عند الساعة 11.00، والصين تايبيه وهونغ كونغ عند الساعة 12.45.
وتقام يوم غد أربعة لقاءات، حيث يلتقي منتخبا الهند وقطر عند الساعة 13.00، ويلتقي الصين مع الصين تايبيه عند الساعة 15.00، ويلتقي منتخبنا الوطني مع منتخب كوريا عند الساعة 17.00، ويلتقي منتخبا السعودية وإيران عند الساعة 19.00.
من ناحية أخرى، نجح طاقم التحكيم الأردني والمكون من الدوليين أكرم الزيات وياسر عواد من قيادة مباراة كوريا واليابان، التي جرت أول من أمس بنجاح كبير، واعتبرت واحدة من أقوى مباريات البطولة التي أقيمت لغاية الآن.

MENAFN17072024000072011014ID1108452903


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية