Wednesday, 17 July 2024 02:45 GMT



حدث أمازون برايم داي يترقب مليارات الدولارات

(MENAFN) تتوقع تحليلات أدوبي أن ينفق المتسوقون العالميون ما يقرب من 14 مليار دولار خلال حدث أمازون برايم داي هذا الأسبوع، مما يمثل زيادة بنسبة 10.5 بالمئة عن الحدث نفسه في عام 2023، ويُعقد هذا الحدث السنوي، الذي تنظمه أمازون منذ نحو عقد من الزمان، عادةً في يوليو، ويعد ذا أهمية كبيرة لأداء الشركة المالي، حيث يمثل حوالي 1 إلى 2 في المائة من مبيعاتها العالمية الصافية، وهذا العام، بدأت أمازون الترويج لصفقات قبل برايم داي في بداية يوليو، مع التركيز على الملابس والمنتجات المدرسية العائدة إلى المدرسة ومنتجات الصحة والإلكترونيات، وجدولة الحدث خمسة أيام مبكراً بالمقارنة مع العام السابق.

وفي عام 2023، أفادت أمازون أن اليوم الأول من برايم داي حقق أعلى مبيعات يومية على الإطلاق، على الرغم من عدم الإفصاح عن إجمالي مبيعات الحدث، وفي العام الماضي، أنفق المتسوقون ما يقرب من 12.7 مليار دولار خلال برايم داي، وهو زيادة بنسبة 6.1 بالمئة عن العام السابق، وفقًا لأدوبي تقليديًا، يعتبر يوليو شهرًا بطيئًا للمتاجر، ولكن برايم داي قد غيّر هذا الاتجاه عبر خلق بيئة تبحث فيها المتسوقون بشغف عن صفقات جديدة، خصوصًا على الملابس العائدة إلى المدرسة، والإلكترونيات، والملابس الرسمية، والحقائب الظهر، والديكور، ومستلزمات غرف النوم الجامعية.

كما يطلق كل من المنافسين وولمارت وتارجت أيضًا أحداث مبيعات وتسويق في يوليو في محاولة للتنافس مع أمازون، بهدف الحصول على حصة من الـ 38.8 مليار دولار التي يتوقع أن ينفقها الأمريكيون على السلع العائدة إلى المدرسة هذا الصيف، وفقًا للاتحاد الوطني للتجارة بالتجزئة، وعلى الرغم من ارتفاع التضخم في السنوات الأخيرة الذي دفع المتسوقين إلى تأجيل شراء العناصر غير الضرورية، يحاول التجار جذب الزبائن بتخفيضات كبيرة خلال شهر يوليو لتعزيز المبيعات.

MENAFN17072024000045015682ID1108449045


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.