Wednesday, 17 July 2024 02:45 GMT



المغرب وغينيا بيساو يوقعان اتفاقيات ومذكرات تعاون مشترك

(MENAFN- Youm7) وقع وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات بغينيا بيساو كارلوس بينتو بيريرا، الثلاثاء بمدينة العيون، على عدة اتفاقات ومذكرات تفاهم، وذلك في ختام أعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون المغرب - غينيا بيساو.


ووقع الوزيران اتفاقا حول المساعدة الإدارية المتبادلة في مجال الجمارك، واتفاقا يتعلق بالنقل، وثالث يتعلق بالاعتراف المتبادل برخص السياقة، بالإضافة إلى تعاون في مجال حماية الصحة الحيوانية، ومذكرات تفاهم في مجال القضاء، والتعاون التجاري، والتدبير المدمج للموارد المائية، والتهيئة، والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام والاتصال، ومذكرة تفاهم في مجالات أنشطة الشباب والمرأة، ومذكرة تفاهم في مجالي الرياضة وتكوين القيادات، واتفاقية للتعاون في مجال التأهيل المهني .


ووقع الوزيران أيضا اتفاقا للتعاون يتعلق بالمنح الجامعية والتدريب وتقاسم الخبرات، واتفاقية توأمة في مجال تأهيل مهني الصحة، بالإضافة إلى برنامج تنفيذي في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني للفترة 2024 - 2026.







MENAFN17072024000132011024ID1108448972


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.