Wednesday, 17 July 2024 01:33 GMT



ارتفاع أسهم شركات الأسلحة في الولايات المتحدة بعد بعد محاولة اغتيال ترامب

(MENAFN) شهدت أسهم شركات الأسلحة ارتفاعًا كبيرًا يوم الاثنين الموافق 15 يوليو، بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع بولاية بنسلفانيا يوم السبت الموافق 13 يوليو، وفقًا لموقع إخباري إسباني، حيث ارتفعت أسهم شركة " سميث آند ويسون براندز " بنسبة 10 بالمائة، بينما ارتفعت أسهم شركة "شتورم، روجر آند كو" بحوالي 7 بالمائة حتى منتصف يوم الاثنين، وتنتج هذه الشركات مسدسات وبنادق صيد وبنادق نصف آلية مشابهة لتلك المستخدمة في الهجوم، رغم أن السلطات لم تكشف بعد عن الشركة المصنعة للسلاح المستخدم.

كذلك أشار ستيف سوسنيك، كبير استراتيجيي شركة "انترآكتيف بروكرز"، إلى أن هذه التحركات في الأسهم غالبًا ما تكون ردود فعل فورية من المتداولين على الأحداث الجارية، وتاريخيًا، تميل أسهم شركات الأسلحة إلى الارتفاع في المدى القصير بعد التطورات السياسية والقانونية التي تشير إلى زيادة خطر الاضطرابات الداخلية أو احتمال تشديد القوانين المتعلقة بملكية الأسلحة، مما يدفع الناس لشراء المزيد من الأسلحة.

كما تأثرت أسهم شركة "ترامب ميديا آند تيكنولوجي جروب" بالحدث، حيث شهدت ارتفاعًا ملحوظًا يوم الاثنين، وتم تحفيز تداول أسهم الشركة بالعناوين الإخبارية وظلت متقلبة للغاية، وبالإضافة إلى ذلك، استفادت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة مثل "كوينبيس جلوبال إنك" و"ماراثون ديجيتال هولدنغس إنك" من ارتفاع قيمة البيتكوين، وشهدت شركات التأمين الصحي أيضًا ارتفاعًا، حيث يُنظر إليها كالمستفيد المحتمل من تقليل اللوائح تحت إدارة ترامب.

MENAFN17072024000045015839ID1108448374


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.