Wednesday, 17 July 2024 12:21 GMT



المهندسين تقيم يوما علميا عن مستقبل الهيدروجين الأخضر

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - أقامت لجنة المياه والبيئة النقابية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الثلاثاء، يوما علميا بعنوان "مستقبل الهيدروجين الأخضر في الأردن"، بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات.


وأكد عضو مجلس النقابة المهندس عبدالله غوشة، أهمية إدارة الطاقة المتجددة، داعيا الجهات المعنية إلى إيلاء هذه القضية الاهتمام اللازم، خاصة فيما يتعلق بالتعاون بين وزارات الطاقة، والبيئة، والاستثمار.


وأشار إلى أن الهيدروجين الأخضر يعتبر وقودًا نظيفًا وصديقًا للبيئة، ويلعب دورًا هامًا في مواجهة التغيرات المناخية.


بدوره، أكد نائب رئيس لجنة المياه والبيئة في النقابة الدكتور أحمد عليمات، أن إنتاج الهيدروجين الأخضر أصبح ضروريا للمساهمة في تقليل آثار التغيرات المناخية وحماية البيئة، مشيرا إلى أن الهيدروجين الأخضر يعتبر بديلا مستداما للوقود التقليدي، وأن العديد من الدول تعمل على إنتاجه للتخلص من التلوث البيئي وتنويع مصادر الطاقة.


وتضمن اليوم العلمي، ورشات عمل حول التشريعات المتعلقة بالهيدروجين الأخضر من منظور بيئي، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر في الأردن، وإنتاج واستخدام الهيدروجين الأخضر .

MENAFN16072024000208011052ID1108446817


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.