Wednesday, 17 July 2024 12:01 GMT



المطورون يخوضون معركة لجذب المستثمرين مع ارتفاع الطلب على العقارات في دبي

(MENAFN- Total Communications)
مع ارتفاع الطلب على العقارات في دبي
المطورون يخوضون معركة لجذب المستثمرين

والنتيجة منافسة شديدة حيث أصبح المشترون أكثر انتقائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يوليو 2024: مع ارتفاع الطلب على العقارات على الخارطة والعقارات الجاهزة في دبي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، يخوض المطورون معركة حامية لكسب المستثمرين العقاريين.

في هذا السياق، قال فراس المسدي، الرئيس التنفيذي لشركة اف أي ام العقارية:" إن توفر المزيد من الخيارات للمشترين في السوق الناضجة يعني أن المطورين يكافحون على عدة جبهات لجذب انتباههم".

"إن المعروض الوفير من العقارات السكنية يؤثر على المشترين والمستثمرين ليصبحوا أكثر انتقائية عند اختيار المشروع، وحتى الوحدة الفردية".

وأضاف:"هذه إحدى علامات نضج السوق. ونتيجة لذلك، تشتد المنافسة بين مطوري العقارات، وتحدد العديد من المقاييس التنافسية الحيوية".

"تعتبر القيمة الإجمالية لكل عرض أحد العناصر الرئيسية، بما في ذلك نمط الحياة وتجربة المعيشة والموقع والتشطيب والجودة الشاملة، مدعومة بالعلامة التجارية للمطور وسمعته".

"وفي الوقت نفسه، مع ارتفاع قيمة العقارات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، أصبح إجمالي سعر التذكرة لكل وحدة عقارية أكثر أهمية من سعر القدم المربع. كما تعتبر خطط السداد حاسمة بشكل خاص في البيئة الحالية التي تتسم بارتفاع تكاليف الاقتراض".

وقد تم تسليط الضوء على الطلب المتزايد على العقارات في دبي من خلال المعاملات القياسية التي بلغت 124.4 مليار درهم إماراتي في الربع الثاني من عام 2024. وفي الوقت نفسه، يستمر النمو في العرض، حيث سجل المطورون 59000 وحدة حتى الآن هذا العام، بعد إجمالي 101000 وحدة في العام الماضي، وهو ضعف الرقم لعام 2023.

وتابع المسدي قائلاً: "على الرغم من أن سوق العقارات على الخارطة لا يزال قوياً، إلا أن جميع المطورين لا يستفيدون منه بالكامل".

"تتمتع المشاريع المتميزة بنقاط بيع فريدة - مثل "فيرف سيتي ووك"، والذي باع مؤخراً 427 وحدة في 45 دقيقة، حيث وصل سعر شقة البنتهاوس إلى 30 مليون درهم إماراتي".

"إن أفضل قصص المبيعات تأتي من مطورين مثل مِراس الذين يكرسون الوقت والموارد لمعرفة السوق من الداخل إلى الخارج، والتخطيط بعناية، ووجود وسطاء ذوي خبرة في فريقهم."

ويتنافس المطورون، بغض النظر عن حجمهم، أيضاً على جذب انتباه وكلاء العقارات، الذين يمثلون معظم المبيعات، ويمكنهم الاستفادة من تجنب المسار السريع للعمولات.

واختتم المسدي بقوله: "يدرك الوكلاء الأذكياء أن بيع العقار المناسب للمستثمرين لمنحهم أفضل العوائد يؤدي إلى استمرار الأعمال والإحالات. ان الوكلاء الذين يعطون الأولوية للعمولات الأعلى لأنفسهم على ربحية المشروع غالباً ما يخسرون جهودهم على المدى الطويل."

انتهى

MENAFN10072024003978010488ID1108426140


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.