Monday, 08 July 2024 01:23 GMT



أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف وسط تكهنات بانخفاض الفائدة

(MENAFN) في التداولات الأولى اليوم الاثنين بتاريخ 8 يوليو، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا ولكنها لا تزال قريبة من أعلى مستوى لها الذي لم يشهده السوق منذ أكثر من شهر، والذي تم تحقيقه في الجلسة السابقة، ويأتي هذا التقلب على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة زادت من توقعات خفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر، وبالتحديد، تراجع الذهب الفوري بنسبة 0.2 في المئة إلى 2386.58 دولار للأوقية بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش، بعد أن شهد ارتفاعًا إلى أعلى مستوى له منذ 22 مايو يوم الجمعة الماضي، وبالمثل، انخفضت عقود الذهب أيضًا بنسبة 0.2 في المئة إلى 2393.80 دولار للأوقية.

كما كشفت البيانات الاقتصادية الأخيرة التي أُصدرت يوم الجمعة أن معدل البطالة ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ عامين ونصف العام بنسبة 4.1 في المئة، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل، وقد دفع هذا التطور المشاركين في السوق إلى زيادة رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، ووفقًا لأداة "سي إم إي فيدووتش"، هناك الآن احتمالية بلغت 78 في المئة لخفض الفائدة في سبتمبر، وعلاوة على ذلك، يتوقع التجار أيضًا خفضًا ثانيًا بحلول ديسمبر.

كذلك تعزز الآفاق المتوقعة لخفض أسعار الفائدة عمومًا جاذبية الأصول غير الفائدة مثل الذهب، حيث تقلل من التكلفة البديلة لحيازتها، وقد كانت هذه الديناميكية عاملاً رئيسيًا في دعم أسعار الذهب على الرغم من التراجع الطفيف في التداولات الأولية.

بالإضافة إلى الذهب، شهدت المعادن الثمينة الأخرى أيضًا انخفاضات، وانخفض الفضة الفورية بنسبة 0.2 في المئة إلى 31.15 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة 0.3 في المئة إلى 1024 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.8 في المئة إلى 1017.78 دولار للأوقية، وتشير الحركات السوقية الأوسع في هذه المعادن إلى مشاعر حذر بين المستثمرين أثناء تصفحهم لتداعيات البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة وتأثيرها المحتمل على السياسة النقدية.

MENAFN08072024000045015682ID1108416109


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.