Monday, 08 July 2024 09:27 GMT



تهددك بالحموضة.. 10 فواكه تجنب تناولها على الريق

(MENAFN- Alghad Newspaper) يُمثّل فطورك أو مشروبك الصباحي حجر الأساس لنظامك الغذائي اليومي. فهو يُحدد مسار يومك من ناحية الطاقة و الصحة والإنتاجية. وقد يساعد تناول بعض الفواكه على الريق في الإصابة بالحموضة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض الفواكه الشائعة التي يجب تجنب تناولها على معدة فارغة، بحسب موقع "Times of india".


تناول بعض الفواكه على معدة فارغة، تسبب ارتداد في حمض المعدة، ما تؤدي لعدم الشعور بعدم الراحة، وحرقة في المعدة، وهذا بسبب تفاعل هذه الفواكه مع الأحماض الهضمية في المعدة، ما يؤدي إلى فرط الحموضة، وقد يصل الأمر للقرحة في بعض الحالات.


كما أن تناول تلك الفاكهة قد يتسبب في ارتخاءً عضلة المريء، مما يسمح لحمض المعدة بالارتداد إلى الحلق، وهو ما يعرض للشعور بالحرقة حتى أعلى الصدر. ومن أبرز الفواكه التي تزيد من فرص الإصابة بالحموضة عند تناولها على الريق ما يلي:


1- البرتقال.
2- اليوسفي.
3- الطماطم.
4- الليمون.
5- الجريب فروت.
6- الموز.
7- الإجاص.
8- العنب.
9- الأفوكادو.
10- التوت.


نصائح لتناول الفواكه دون الشعور بالحرقان
هناك بعض النصائح التي تقلل من فرص الإصابة بالحموضة عند تناول الفواكه على الريق، والتي تتمثل فيما يلي:


تناول كميات معتدلة، بدلاً من تناول ثمرة كبيرة، تناول نصف ثمرة أو قطعتين صغيرتين.


مزج الفواكه مع طعام آخر، مثل الزبادي أو الشوفان أو المكسرات، فهذا يُساعد على إبطاء عملية الهضم وتقليل الشعور بالحرقان.


شرب الماء بكثرة، إذ يساعد الماء على تخفيف حمض المعدة وتسهيل الهضم.
الانتباه لعلامات الجسم، عند الشعور بأي أعراض مثل الحرقة أو الانتفاخ، التوقف عن تناول الفواكه على الريق وتناولها في وقت لاحق من اليوم.


اقرأ أيضاً:

أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة في الصيف

MENAFN07072024000072011014ID1108415561


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية