Sunday, 07 July 2024 02:19 GMT



آخر التطورات بشأن إنهاء الحرب والتوصل لاتفاق تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية -نقلا عن مصادر مطلعة- أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد برنيع أبلغ الوسطاء بضرورة موافقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الخطوط العريضة لصفقة التبادل من "دون تغيير".


وقالت المصادر إن محادثات برنيع بالدوحة كانت "إيجابية مع الحاجة لتقليص الفجوات لإحراز تقدم".

بدوره قال موقع والا الإسرائيلي -نقلا عن مسؤولين- إن مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز سينضم لمحادثات صفقة التبادل بالدوحة الأسبوع المقبل.


وذكر موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر إسرائيلية أن بيرنز سيلتقي هذا الأسبوع في الدوحة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكانت خرجت مساء اليوم السبت مظاهرات في مدن إسرائيلية عدة للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

MENAFN06072024000208011052ID1108413392


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.