Sunday, 07 July 2024 02:23 GMT



رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد بدأت بالفعل جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال رئيس وزراء بريطانيا“كير ستارمر” اليوم“السبت” إن عملية التغيير في البلاد بدأت بالفعل،وذلك خلال أول مؤتمر صحفي له عقب تحقيق حزبه العمال فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة وزراء البلاد.

وأضاف ستارمر – خلال المؤتمر الصحفي – أنه مع“انقشاع غبار” الانتخابات التي جرت أول أمس“الخميس”، فإنه أصبح من الواضح ماهو المتوقع من الحكومة البريطانية والتفويض الذي حصلت عليه من أجل إحداث تغيير في البلاد.

موضوعات متعلقة شى: الصين مستعدة لتطوير الشراكة الاستراتيجية مع طاجيكستان اليابان وبريطانيا تتفقان على تعميق العلاقات المشتركة رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا

وأوضح ستارمر أنه قام بتعيين حكومته بشكل كامل ثم قام بعقد أول اجتماع وزاري اليوم والذي أبلغ فيه الوزراء بالمهام المكلفين بها وفقا لتوقعاته، مشيرا إلى أنه سيكون هناك“مجالس تسليم المهام” حيث يرأسها بشكل شخصي من أجل ضمان تنفيذ كل إدارة حكومية لالتزاماتها.

وأشار ستارمر إلى أنه سيواصل في وقت لاحق اليوم تعيين المزيد من الوزراء .

وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه سيقوم غدا“الأحد” بزيارة جميع الدول الأربع في المملكة المتحدة، حيث سيزور أولا اسكتلندا، ثم أيرلندا الشمالية، وويلز، وبعد ذلك يعود إلى انجلترا حيث سيلتقي هناك برؤساء وزراء هذه الدول ليس فقط لمناقشة العديد من القضايا والتحديات التي يواجهونها بل أيضا تحديد طريقة العمل في جميع أرجاء المملكة المتحدة والتي ستكون مختلفة عما كانت عليه خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف ستارمر أنه سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية (واشنطن) يوم الثلاثاء المقبل من أجل المشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي ستعقد هناك،مشيرا إلى أنه تحدث بالفعل مع عدد من قادة دول العالم منذ توليه رئاسة وزراء بريطانيا.

ولفت ستارمر إلى أن المهمة الأولى لحكومته تتمثل في تحقيق الأمن والدفاع،مشيرا إلى أنه أكد للرئيس الأوكراني“فولوديمير زيلينسكي” أمس الجمعة دعم بلاده لكييف.

وحول خطة رواندا، قال رئيس الوزراء البريطاني إن هذه الخطة انتهت قبل أن تبدأ حيث أنها لم تكن رادعة عقب وصول أعداد قياسية من القوارب الصغيرة هذا العام.

المصدر:

MENAFN06072024000202011048ID1108413067


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.