Friday, 05 July 2024 02:26 GMT



الرئاسة الفلسطينية: الحرب والاستيطان لن يحققا الأمن والسلام لأحد

(MENAFN- Youm7) قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى الاستيلاء على أكثر من 12 ألف دونم من الأراضى الفلسطينية، وبناء أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية فى مستوطنات مقامة على أراضى فى الضفة الغربية، وإضفاء "الشرعية" على ثلاث بؤر استيطانية، تؤكد أن هذه الحكومة المتطرفة مقيدة بسياسة اليمين المتمثلة بالحرب والاستيطان.


وأكد أبو ردينة، فى بيان صحفى اليوم /الخميس/، أن الحرب والاستيطان لن يحققا الأمن والسلام لأحد، وأن هذه القرارات تهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيًا، على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 فى الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.


وأوضح أبو ردينة أن الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967 جميعه غير شرعي، حيث أكد المجتمع الدُّوَلى بما فيه منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدُّوَلى أن الاستيطان غير شرعى ويجب إزالته من جميع الأراضى الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، مشددًا على أن هذه القرارات تستدعى من الدول الحريصة على تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة التحرك الفورى لوقف إجراءات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.


وأضاف أن الشعب الفلسطينى لن يبقى مكتوف الأيدى أمام إجراءات هذه الحكومة المتطرفة التى يدعو أعضاؤها ليل نهار لمنع إقامة دولة فلسطينية، بل يطالبون بتدمير المدن الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين عن أراضيهم وبيوتهم.


وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التى تدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفورى لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التى تشنها ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستيطانها.







MENAFN04072024000132011024ID1108408510


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار