Friday, 05 July 2024 02:26 GMT



خريجو العلوم الطبية المخبرية في جامعة القدس يتأهلونللجلوس لامتحان البورد الأمريكي (ASCP) بعد الاعتمادالأكاديمي (NAACLS)

(MENAFN- Palestine News Network ) القدس /PNN / حصل برنامج العلوم الطبية المخبرية في جامعة القدس على الاعتمادالأكاديمي من وكالة الاعتماد الوطنية لعلوم المختبرات السريرية بالولاياتالمتحدة NAACLS) The National Accrediting Agency for ClinicalLaboratory Sciences)، وهي الجهة المُعترف بها دوليًا لتقييم واعتمادالبرامج الأكاديمية والعلمية للجامعات في مجال التحاليل والمختبرات الطبيةبالولايات المتحدة الأمريكية.

وتبعًا لهذا الإنجاز تم قبول أول دفعة من برنامج العلوم الطبية المخبرية للجلوسلامتحان الحصول على البورد الأمريكي
في المختبرات الطبية من الجمعيةالأمريكية لعلم الأمراض السريرية (American Society for ClinicalPathology-ASCP).

وبارك رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك هذه الخطوة قائلًا "نُعرب عنسعادتنا الغامرة بهذا الإنجاز المُتميز، الذي يُمثل شهادةً دوليةً على جودةِ برنامج العلوم الطبية المخبرية في جامعة القدس، ويُعد هذا الإنجاز ثمرة جهودٍ مُضنيةٍ من قبل أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة، والحرص الدائم علىتطويرِ البرامج الأكاديمية لتُلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي".

هذا وتعد جامعة القدس هي ثاني جامعة في الشرق الأوسط تحصل علىالاعتماد الأكاديمي من وكالة الاعتماد الوطنية لعلوم المختبرات السريريةبالولايات المتحدة NAACLS، وفلسطين الدولة الثالثة عالميًا خارج الولاياتالمتحدة الأمريكية التي تستضيف برنامجًا حاصلاً على هذا الاعتماد المرموق.

ويأتي هذا الاعتماد والقبول ضمن المساعي المكثفة التي تبذلها جامعة القدستحت رئاسة أ.د. عماد أبو كشك لضمان الجودة في جميع نواحي عملها، والتزامها الراسخ بتقديم تعليمٍ عالٍ ذي جودةٍ عاليةٍ يتوافق مع أفضل الممارساتالعالمية في مجال العلوم الطبية المخبرية ويُؤكد كفاءة أعضاء هيئة التدريسوبنية البرنامج الدراسي المتقدمة، والتي تُؤهل الطلبة للعمل في مختلفالمجالات الطبية المُتعلقة بالتحاليل والمختبرات.

هذا ويناظر برنامج العلوم الطبية المخبرية في جامعة القدس البرامج المشابهةفي أمريكا، ويعد على نفس الدرجة من القوة العلمية، كما وتعد جامعة القدسوكلية المهن الصحية رافدًا أساسيًا للكوادر المؤهلة عالميًا في مجال العلومالطبية المخبرية، لا سيما بقدرتها على استيعاب أكبر عدد من الطلاب، حتىبالمقارنة بالجامعات الأمريكية.

يشار إلى أن الحصول على البورد الأمريكي في المختبرات الطبية يمنحخريجي الجامعة أفقًا وظيفيًا عالميًا يمكنهم من ارتقاء أعلى المناصب فيمجال العلوم الصحية والطبية، مما يفتح المجال لخريجي البرنامج للحصولعلى فرص عملٍ أفضل وأكثر تنافسيةً في مختلف المجالات الطبية المُتعلقةبالتحاليل والمختبرات، وإمكانية استكمال الدراسات العليا في الجامعاتالمُعترف بها دوليًا، كما أن امتحان البورد متطلب من متطلبات العمل فيمجال العلوم الطبية المخبرية في العديد من الولايات الأمريكية، وهو خطوةحيوية للطلاب الذين يطمحون إلى دخول مجال الطب
لمتابعة التعليم قبل الطبيPre-medical Education.

MENAFN04072024000205011050ID1108407647


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار