Monday, 01 July 2024 08:26 GMT



الجهاز الوطني للإيرادات يدعو الخاضعين للقيمة المضافة إلى تحديث بيانات الاتصال الخاصة بهم

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) دعا الجهاز الوطني للإيرادات جميع الخاضعين للقيمة المضافة إلى ضرورة تحديث بيانات الاتصال الخاصة بهم المسجلة على البوابة الإلكترونية للجهاز، لضمان تلقي جميع الإشعارات والتحديثات، وذلك سعيًا إلى تحقيق أقصى درجات الشفافية عبر التواصل الفعًال بالشكل الذي يضمن كفاءة وفعالية العمليات الإجرائية للخاضع للقيمة المضافة.
وأوضح الجهاز أن بيانات الشخص المسؤول عن التواصل يجب أن تكون إما لمالك المنشأة، أو للمفوض بالتوقيع، أو للموظف المخول الذي يعمل في المنشأة نفسها.
وأشار الجهاز الوطني للإيرادات إلى أهمية عدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول مع أي أشخاص غير مرخصين، حيث يتحمل الخاضع للقيمة المضافة المسؤولية الكاملة عن أي آثار مترتبة على عدم تلقي الاتصالات والإشعارات المرسلة من قبل الجهاز والرد عليها.
ولفت الجهاز إلى أهمية تحديث البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المسجّل في البوابة الإلكترونية، وذلك حرصًا على إبقاء كافة الخاضعين للقيمة المضافة على اطلاع دائم بآخر التحديثات، حيث يقوم الجهاز بشكلٍ دوري بإرسال الإشعارات المتعلقة بالتحديثات العامة للجهاز بالإضافة إلى مواعيد الإقرارات القادمة علاوةً على التواصل المباشر مع الخاضع للقيمة المضافة وذلك بهدف ضمان اتخاذ الإجراء اللازم في الوقت المطلوب وتجنبًا لأي مخالفات وغرامات مترتبة على التأخر في تنفيذ أي من تلك الإجراءات.
وأوضح أنه من منطلق تيسير الإجراءات وتسهيل الامتثال لمتطلبات التطبيق السليم للقيمة المضافة، فإنه يقدم خدمة الوكيل أو الممثل للقيمة المضافة التي تتيح للخاضع للقيمة المضافة الاستفادة من هذه الخدمة عبر تعيينه لوكيل أو ممثل مخول لتنفيذ المعاملات المتعلقة بالقيمة المضافة، وتمثيله أمام الجهاز في كافة المعاملات الخاصة به كتقديم إقرارات القيمة المضافة وتقديم طلبات المراجعة والتظلمات وطلبات التوضيحات وتوفير متطلبات الجهاز إن وجدت، وغيرها من الصلاحيات.
وأشار إلى أنه للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تحديث البيانات يمكن الاطلاع على قسم (15) من الأسئلة الشائعة المتاح على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات
، كما يمكن التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80008001 للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء المتواجدين على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، أو إرسال الاستفسارات على البريد الإلكتروني ... .

MENAFN01072024000055011008ID1108392917


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية