Monday, 01 July 2024 08:30 GMT



فوز اليمين المتطرف بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفرنسا

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- فاز حزب التجمع الوطني، المنتمي لليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان، بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، لكن النتيجة النهائية ستعتمد على تحالفات الأيام التي تسبق الجولة الثانية الأسبوع المقبل.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أعلنت وزارة الداخلية النتائج الرسمية اليوم الاثنين، حيث حصل حزب التجمع الوطني وحلفاؤه على 33 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات، فيما جاء تحالف الجبهة الشعبية الجديدة في المركز الثاني بحصوله على 28 بالمئة، في حين حصد تحالف الوسط، الذي ينتمي له الرئيس إيمانويل ماكرون، 20 بالمئة فقط من الأصوات. وفي الجولة الأولى تم حسم السباق على 76 مقعدا من أصل 577 مقعدا في مجلس النواب، وسيتم تحديد الفائزين بالمقاعد الـ501 المتبقية في الجولة الثانية التي ستجري في السابع من تموز المقبل.

وللحصول على الأغلبية المطلقة في البرلمان، ينبغي على الأحزاب أو التحالفات السياسية أن يصل عدد نوابها إلى 289 نائبا. جدير بالذكر أن الرئيس ماكرون أعلن في التاسع من حزيران الماضي حل البرلمان والتوجه إلى انتخابات مبكرة، بعد الفوز الكبير للتجمع الوطني اليميني المتطرف في الانتخابات البرلمانية الأوروبية.

بترا

MENAFN01072024000208011052ID1108392903


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية