Sunday, 30 June 2024 08:20 GMT



منظمات فلسطينية تطالب بحماية الأشخاص ذوي الإعاقة في غزة

(MENAFN- Jordan News Agency)

غزة 29 حزيران (بترا)- طالب قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بتوفير حماية عاجلة للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، ودعم المؤسسات المختصة في تأهيلهم وتعزيز قدرتها على الاستجابة لاحتياجاتهم التي تتثمل في توفير الأدوات المساعدة.
وأشار في تصريح صحفي اليوم السبت إلى أن الحرب في القطاع تسببت في رفع عدد الإعاقات، في وقت يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول الأدوات المساعدة والمستلزمات الطبية، ويمنع سفرهم إلى الخارج للعلاج في ظل تدمير البنية التحتية الصحية ومعظم المرافق الصحية ومراكز التأهيل، في انتهاك واضح للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية المدنيين ويمس بالمادة 11 من الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تدعو الأطراف كافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم.
وأشار إلى استشهاد المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة وإصابة الآلاف منهم بجراح، كذلك إصابة 10 آلاف فلسطيني بإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرضهم لظروف النزوح الصعبة والصدمات النفسية.
وأكد أن تدمير الاحتلال للبنى التحتية والطرق الرئيسية ومقار المنظمات العاملة في مجال التأهيل تسبب في الحد من قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة على الحركة والوصول للخدمات، وبالتالي الحد من فرص التنقل والإخلاء مما يعرض حياتهم للخطر الشديد، إضافة إلى خسرانهم لأدواتهم المساعدة بسبب اضطرارهم لتركها بسبب القصف.
--(بترا)
أ ش/ع س/رق
29/06/2024 15:26:28

MENAFN29062024000117011021ID1108388434


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية