Sunday, 30 June 2024 08:17 GMT



أرامكو تستحوذ على 10% في هورس باورترين لحلول النقل

(MENAFN- Al-Borsa News) وقّعت أرامكو السعودية، من خلال شركة تابعة ومملوكة لها بالكامل، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 10% في شركة هورس باورترين المحدودة، الشركة العالمية الجديدة المتخصصة في حلول نقل الحركة، إلى جانب مجموعة رينو ومجموعة تشجيانج جيلي القابضة وشركة جيلي للسيارات القابضة المحدودة“جيلي”.

وبحسب بيان صدر عن الشركة، ستستحوذ أرامكو على حصة 10% في شركة هورس باورترين المحدودة فيما ستحتفظ مجموعة“رينو” و”جيلي” بحصة متساوية لكلٍّ منهما بنسبة 45%.

موضوعات متعلقة الديون الخارجية غير المسددة للصين تبلغ 2.51 تريليون دولار بنهاية مارس 3.4 تريليون دولار حجم التداول بسوق النقد الأجنبي في الصين خلال مايو 6.5% زيادة فى استثمارات شركات الطاقة الكبرى بالصين خلال 5 أشهر

وسيستند السعر الذي ستدفعه أرامكو السعودية عند الإغلاق، والذي يخضع لشروط الإغلاق المتعارف عليها بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية، على القيمة الكاملة للشركة وذلك بقيمة 7.4 مليار يورو.

وتتضمن الاتفاقيات أيضًا إجراءات تعاون بين أرامكو السعودية و”فالفولين” في مجال التقنيات والوقود وزيوت التشحيم لتحسين أداء محركات الاحتراق الداخلي (ICE) التي تنتجها شركة هورس باورترين المحدودة، وذلك بشكل جماعي.

ووفق البيان، من المتوقع أن يصل إنتاج شركة هورس باورترين المحدودة إلى 5 ملايين من وحدات نقل الحركة سنويًا، ويشمل ذلك مجموعة كاملة من تقنيات نقل الحركة المتقدمة للشركاء في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن شركة هورس باورترين المحدودة قد تأسست في 31 مايو 2024 من قبل مجموعتي“جيلي” و”رينو”، وهي شركة مسجلة مقرها الرئيس في لندن بالمملكة المتحدة.

المصدر:

MENAFN29062024000202011048ID1108387507


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية