Tuesday, 16 July 2024 10:12 GMT



مبيعات المنازل المستعملة في أمريكا تتراجع للشهر الثالث على التوالي بسبب الأسعار والفائدة على الرهن العقاري

(MENAFN) في شهر مايو، شهدت مبيعات المنازل المستعملة في الولايات المتحدة انخفاضاً للشهر الثالث على التوالي، نتيجة للأسعار المرتفعة بمستويات قياسية وارتفاع أسعار الفائدة على الرهن العقاري، مما دفع بالمشترين المحتملين عن دخول السوق، وأفادت الجمعية الوطنية للوكلاء العقاريين يوم الجمعة الموافق 21 يونيو، بأن مبيعات المنازل انخفضت بنسبة 0.7 في المئة إلى معدل سنوي معدل موسمياً بلغ 4.11 مليون وحدة، وكان هذا الانخفاض أعلى قليلاً من توقعات الاقتصاديين الذين استطلعتهم رويترز، الذين توقعوا انخفاضاً إلى 4.10 مليون وحدة.

كما انخفضت مبيعات إعادة البيع للمنازل، التي تشكل جزءًا كبيرًا من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، بنسبة 2.8 في المئة في مايو، وتزامنت هذه الاتجاهات الهابطة في مبيعات إعادة البيع للمنازل مع انخفاض كبير في بدء البناء وتصاريح البناء في الشهر الماضي، مما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة على الرهن العقاري من أبريل إلى مايو قد أثر سلبًا على زخم استعادة سوق الإسكان، وعلى الرغم من الأداء القوي في الاستثمارات السكنية، التي شهدت نمواً بالأرقام المزدوجة خلال الربع الأول، واجهت سوق الإسكان تحديات بسبب تقلب أسعار الفائدة على الرهن العقاري.

كذلك أظهرت بيانات من فريدي ماك، أحد كبار مقرضي الرهن العقاري، أن معدل الفائدة المتوسط على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً ارتفع إلى أعلى مستوى في ستة أشهر وهو 7.22 في المئة في بداية مايو، قبل أن ينخفض قليلاً إلى ما دون 7.0 في المئة بحلول نهاية الشهر، وعلى المستوى الإقليمي، انخفضت المبيعات بنسبة 1.6 في المئة في الجنوب المكتظ بالسكان وظلت ثابتة في الغرب والشمال الشرقي، وكان الغرب الأوسط واحدة من أكثر المناطق توفراً من الناحية المالية.

في حين شهدت المخزونات السكنية المتاحة زيادة ملحوظة بنسبة 6.7 في المئة، لتصل إلى 1.28 مليون وحدة في الشهر الماضي، وتمثل هذه المستوى المتاح نمواً بنسبة 18.5 في المئة عن العام السابق، وبمعدل المبيعات الحالي، سيستغرق 3.7 شهر لاستنزاف المخزون القائم من المنازل، مقارنة بـ 3.1 شهر قبل عام، وعادةً ما يُعتبر نطاق المعروض من أربعة إلى سبعة أشهر سوقاً متوازناً، مما يعكس توازناً صحياً بين العرض والطلب.

MENAFN23062024000045015682ID1108361532


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.