Monday, 21 October 2024 08:27 GMT



زعيم الجناح الخارجي لحماس يعبر عن التزام الحركة الثابت باستراتيجيتها المقاومة خلال مراسم عزاء في إسطنبول

(MENAFN) عبّر خالد مشعل, زعيم الجناح الخارجي لحماس, عن التزام الحركة الثابت باستراتيجيتها المقاومة خلال مراسم عزاء في إسطنبول يوم الأحد الموافق 20 اكتوبر, جاء هذا الحدث بعد إعلان استشهاد يحيى سنوار, رئيس المكتب السياسي لحماس, وأكد مشعل أن حماس ستواصل كفاحها من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات, رغم فقدان القادة الرئيسيين, وفي كلمته المسجلة, أشاد مشعل بإرث سنوار الدائم, مشيرًا إلى أنه كرس ستة عقود للقضية الفلسطينية, معيشًا في تضامن مع شعبه ومظهرًا مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي, ووصف مشعل استشهاد سنوار بأنه رمز قوي للمقاومة, يلقى صدى ليس فقط لدى الفلسطينيين ولكن أيضًا لدى جميع الأفراد الذين يكافحون ضد الظلم عالميًا.

وأكد مشعل أن حماس تبقى ملتزمة بالمبادئ والقيم التي وضعها قادتها, وأوضح أنه مع رحيل كل قائد, سيظهر قادة جدد لاستمرار أهداف الحركة, وأكد أن قيادة حماس ستراقب عن كثب الوضع على الأرض وستسعى للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية, لا سيما في شمال غزة, حيث تم الإبلاغ عن انتهاكات خطيرة.

علاوة على ذلك, كرر مشعل أن حماس, بالتعاون مع المقاومة الفلسطينية الأوسع, ستظل ملتزمة بالمقاومة حتى تحرير جميع المواقع المقدسة المسيحية والإسلامية, وعودة جميع الأسرى, وتفكيك ما وصفه بالمشروع الصهيوني, الذي يراه تهديدًا كبيرًا لكل من فلسطين والمنطقة الأوسع.

MENAFN21102024000045015687ID1108800523


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية