Friday, 18 October 2024 04:15 GMT



اتهام شاب من القدس بـ التخطيط لتنفيذ عملية على مظاهرة لعائلات المحتجزين

(MENAFN- Palestine News Network ) القدس /PNN / قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد شاب 22 عاما من سكان حي الشيخ جراح في القدس، بأنه "خطط لتنفيذ عملية مع أحد نشطاء حماس خلال مظاهرة نظمتها عائلات المختطفين في تل أبيب".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن الشاب "خطط لتنفيذ عملية مع اثنين آخرين، ولهذا الغرض التقى عضوا في حركة حماس في طولكرم لمساعدتهم، وخطط الثلاثة لتنفيذ هجوم بعبوة ناسفة يتم تفعيلها عن بعد بجهاز توقيت، وتناقشوا فيما بينهم حول الطريقة المفضلة لتنفيذ الهجوم".

وجاء في لائحة الاتهام أيضًا أن الثلاثة ناقشوا المقترحات التالية لتنفيذ هجوم وهي، "زرع قنبلة في مظاهرة من أجل عودة المخطوفين في تل أبيب، وهجوم بإطلاق نار على حافلة واختطاف إسرائيليين، وزرع قنبلة في حافلة".

وجاء في اللائحة أنه، "في مرحلة معينة، قرر أحد أفراد المجموعة عدم الاستمرار في التخطيط، وقام المتهم بإضافة شخص آخر من أجل تنفيذ الهجوم من أجل تلخيص التفاصيل النهائية، بعد أن قرر تنفيذ الهجوم في تل أبيب خلال مظاهرة للمطالبة بعودة المختطفين".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن "الشاب حرض وارتبط بمنظمة 'معادية' ونشر على شبكات التواصل الاجتماعي مديحًا وتعاطفًا وتشجيعًا لأعمال 'عدائية' في ثلاث قضايا مختلفة. على سبيل المثال، في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد يومين من أحداث 7 أكتوبر، نشر صورة لمقاتلي حماس المسلحين والملثمين، وكتب بجوار الصورة "اللهم انصر الإسلام والمسلمين".

وتنسب لائحة الاتهام إلى الشاب "ارتكاب أعمال التورط في بالقتل في ظروف مشددة، والكشف عن الانتماء إلى منظمة 'معادية'، والتحريض، والاتصال بعميل أجنبي. وطلبت النيابة تمديد حبس المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه".

وجاء في بيان مشترك للشاباك والشرطة الإسرائيلية أن "التحقيق كشف أنه في مرحلة ما، اتخذ الشاب، الذي يدعم الكتائب في جنين وطولكرم قرارا بالاتصال بسكان آخرين في الضفة الغربية لمساعدته في مخططاته، وبمساعدتهم خطط لشراء أسلحة وعبوات ناسفة واستخدامها لتنفيذ هجمات".

MENAFN18102024000205011050ID1108794134


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار