Friday, 18 October 2024 06:20 GMT



ترامب يتهم زيلينسكى بالتسبب فى حرب أوكرانيا.. ويصفه بـرجل مبيعات عظيم

(MENAFN- Youm7) ألقى دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 باللوم على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في التسبب بالحرب المستمرة في بلاده، وقال إن كييف لم يكن ينبغي لها السماح بحدوث هذه الحرب من البداية.

وفي حديثه إلى مقدم البودكاست باتريك بيت ديفيد، قال ترامب : "أعتقد أن زيلينسكي هو أحد أعظم البائعين الذين رأيتهم على الإطلاق في كل مرة يأتي فيها الى واشنطن نعطيه 100 مليار دولار. من حصل على هذا النوع من المال في التاريخ؟ لم يحدث ذلك قط. وهذا لا يعني أنني لا أريد مساعدته لأنني أشعر بالسوء الشديد تجاه هؤلاء الناس .. لكن لم يكن ينبغي له أبدًا السماح ببدء هذه الحرب هذه الحرب خاسرة .. كما ترون أوكرانيا لم تعد أوكرانيا التي تعرفها بعد الآن".

وأضاف ترامب في حديثه الذي نشرته صحيفة التليجراف البريطانية، أن مدن أوكرانيا "هدمت على الأرض"، مضيفًا أن الأمر يبدو وكأن طاقم هدم مر بها، وتابع: "لو كان لدينا رئيس بنصف عقل، لكان من السهل تسوية الأمر قبل أن يبدأ" في إشارة الى بايدن.

أكد ترامب مرارًا وتكرارًا، أن روسيا لم تكن لتشن حربا على أوكرانيا إذا كان في البيت الأبيض، وقال سابقًا إن "الناس ماتوا" و"البلاد في حالة خراب"، وقال إنه سيكون قادرًا على التفاوض على إنهاء الصراع الطويل الأمد إذا أعيد انتخابه.

تأتي أحدث تصريحات الرئيس السابق بعد أن أثار كتاب جديد مخاوف بشأن علاقته بالزعيم الروسي حيث كشف بوب وودوارد في كتاب الحرب أن ترامب تحدث إلى بوتين ما يصل إلى سبع مرات منذ خسارته الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقال أيضًا إن ترامب أرسل اختبارات الكشف عن كورونا الأمريكية إلى موسكو أثناء الوباء للاستخدام الشخصي لبوتين خلال فترة رئاسته.








MENAFN18102024000132011024ID1108794521


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار