Thursday, 17 October 2024 11:15 GMT



مركز فلسطين للإعلام يفيد بزيادة ملحوظة في العنف في الضفة الغربية المحتلة

(MENAFN) أفاد مركز فلسطين للإعلام (معت) بزيادة ملحوظة في العنف في الضفة الغربية المحتلة, حيث تم توثيق 330 حادثة إطلاق نار وصدامات مسلحة منذ 7 أكتوبر, يتزامن هذا التصاعد مع العمليات الجارية تحت اسم "فيض الأقصى" التي بدأت من قطاع غزة في نفس التاريخ, مما يبرز تصعيدًا كبيرًا في أنشطة المقاومة عبر المنطقة.

كما تشير التقارير إلى أن مقاتلي المقاومة قد زادوا من استخدامهم للأجهزة المتفجرة المرتجلة (IEDs), مستهدفين القوات العسكرية الإسرائيلية والمركبات بشكل متزايد, على مدار الأسبوع الماضي, أدت هذه العمليات إلى مقتل اثنين من الإسرائيليين وإصابة حوالي 30 آخرين, مما أثر على مناطق في الضفة الغربية والقدس وداخل إسرائيل, ووفقًا لمركز حقوق الإنسان الفلسطيني (PCHR), تم تسجيل 114 عملًا من أعمال المقاومة بين 4 و10 أكتوبر, شهدت هذه الفترة 24 حادثة إطلاق نار وصدامات مسلحة بين مقاتلي المقاومة والجنود الإسرائيليين, بالإضافة إلى هجمتين بالطعن, ومن الجدير بالذكر أن مقاتلي المقاومة قاموا بتفجير 13 جهازًا متفجرًا كجزء من ردهم على الاقتحامات المتكررة من قبل القوات الإسرائيلية إلى مدن ومخيمات اللاجئين الفلسطينية في الضفة الغربية.

وعلاوة على ذلك, اندلعت مواجهات عنيفة في 61 موقعًا مختلفًا, حيث تم استخدام زجاجات مولوتوف والألعاب النارية, بالإضافة إلى محاولات التصدي للمستوطنين في خمسة مواقع, خلال الأسبوع الماضي, تم تنظيم ستة مظاهرات للاحتجاج على العنف المستمر والجرائم التي ترتكبها الاحتلال, خاصة في ضوء الأفعال الإبادة الجماعية التي تعرض لها سكان غزة على مدار العام الماضي, وفي حادثة ذات صلة, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين من مختلف المناطق في الضفة الغربية, بما في ذلك امرأة من أريحا, وأفادت لجنة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني بأن القوات الإسرائيلية أجرت تحقيقات ميدانية مع حوالي 60 فلسطينيًا في مدينة حلحول في الخليل وبلدة قصره في نابلس.

كذلك ترافقت هذه الاعتقالات مع مضايقات وتهديدات موجهة نحو الفلسطينيين وعائلاتهم, بالإضافة إلى أعمال تخريب واسعة النطاق وتدمير منازل المواطنين, إن العنف المستمر, إلى جانب الأساليب العدوانية التي تمارسها القوات الإسرائيلية, قد أدى إلى تفاقم الوضع المتدهور بالفعل للفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال, مما يبرز الحاجة الملحة إلى اهتمام دولي وتدخل لحل الأزمة.

MENAFN17102024000045015687ID1108789163


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية