Thursday, 17 October 2024 11:15 GMT



أخطاء شائعة تتسبب فى موت النباتات المنزلية.. عدم التوازن فى الرى الأبرز

(MENAFN- Youm7) لا شك أن العناية بالنباتات هواية ممتعة، لكن الاهتمام الزائد قد يتسبب فى حدوث مشكلات تقتل النبات بدون قصد منك، غالبًا ما يرتكب الكثير منا أخطاءً بسيطة بدون معرفة العواقب التى تؤدى إلى موت النباتات دون قصد، ونستعرض فى هذا التقرير بعض الأخطاء الشائعة التى تتسبب فى قتل النباتات بدون القصد عند العناية بها وفقًا لما جاء فى موقع homesandgardens.

عدم التوازن فى الرى

الرى الزائد يؤدى إلى تعفن الجذور وخنق النبات، أما التقليل فى الرى فقد يتسبب فى جفاف التربة
وموت النبات، لذا عليك بسقى النبات بانتظام ولكن بكميات مناسبة ولكن عليك التحقق من رطوبة التربة قبل الري.

سوء اختيار مكان النبات

تحتاج معظم النباتات إلى كمية كافية من الضوء للنمو، التعرض لدرجات حرارة قصوى أو برودة زائدة يؤثر على صحة النبات ، والتيارات الهوائية تقتل النبات بسبب شدة تعرضه للجفاف الذى يؤثر على نموه، لذا حاول أن تضع النباتات فى مكان متساوى فى
توزيع الضوء .

تربة غير مناسبة

يجب اختيار نوع التربة المناسب لكل نوع من النباتات، فهناك العديد من
أنواع التربات تتسبب فى عدم وجود تصريف جيد للمياه ما يؤدى إلى تجمع الماء حول الجذور وتعفنها، لذا استخدم تربة ذات جودة عالية وتأكد من وجود فتحات تصريف فى الأصيص.

الأسمدة الزائدة

الإفراط فى التسميد يؤدى إلى حرق الجذور وموت النبات، لذا اتبع التعليمات التى تحافظ على صحة النباتات ويفضل أن تقوم باستخدامها بانتظام ولكن بكميات مناسبة.

عدم إزالة الأوراق الميتة

عدم التخلص من الأوراق الميتة يتسبب فى جذب الحشرات والأمراض التى تؤثر على مظهر النبات، لذا قم بإزالة الأوراق الميتة بانتظام للحفاظ على صحة النبات والتخلص من أى حشرات.


اخطاء تتسبب في قتل النبات

اخطاء تتسبب في قتل النباتات

اخطاء تقتل النباتات





MENAFN16102024000132011024ID1108788987


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية